القوات الأمنية تحرِّر 80 بالمئة من أراضي صلاح الدين

أكدت عدم قدرة “داعش” على المواجهة الميدانية
صلاح الدين ـ عمار علي:
تواصل القوات الأمنية العراقية عملياتها العسكرية في محافظة صلاح الدين من أجل تحرير جميع مناطقها، حيث استعادت ما نسبته 80 % من أراضي المحافظة إجمالاً بحسب مصادر عسكرية، فيما تستعد لتحرير ما بقي من مناطق شمالي تكريت بضمنها الزوية والشرقاط.
وقال مصدر أمني في قيادة عمليات صلاح الدين طلب عدم نشر اسمه في تصريح الى “الصباح الجديد” إن “القطعات العسكرية تحقق تقدماً ميدانياً لافتاً في المناطق الواقعة إلى الشمال والشمال الشرقي للمحافظة”، مبيناً أن “تنظيم داعش لم يعد قادراً على الصمود بوجه القوات العراقية بشتى صنوفها، فضلاً الدور الإيجابي الذي لعبته طائرات التحالف الدولي وكذلك طيران الجيش في الحد من خطورة التنظيم المسلح وقصف معاقلهم المهمة”.
وأضاف أن “محافظة صلاح الدين سيتم تحريرها بالكامل خلال الأسابيع القليلة المقبلة بعد أن تمكنت القوات الأمنية من تطهير ما نسبته 80 % من أراضي المحافظة بنحو عام”، لافتاً إلى أن “القطعات العسكرية تتوجه الآن صوب المناطق المحاذية لقضاء الشرقاط مثل الزوية والمسحك والبعاجة وغيرها من أجل تحريرها بالكامل”.
وتابع المصدر قائلاً “بعد الاقتراب من التقدم لتحرير الزوية والشرقاط قامت عصابات داعش بتفجير 15 منزلاً في قرية النمل التابعة لقضاء الشرقاط وهذه المنازل تعود لمنتسبين أمنيين”.
وتواصل القوات الأمنية العراقية عملياتها العسكرية لتطهير محافظة صلاح الدين (210 كم شمال بغداد) من عناصر تنظيم “داعش”، منتشيةً بتحقيقها انتصارات متتالية خصوصاً في مناطق شمالي المحافظة، إذ أحكمت سيطرتها المطلقة على قضاء بيجي ومصفى بيجي النفطي وحررت عدداً من المناطق والقرى الاستراتيجية المهمة الواقعة شمال مدينة تكريت.
وأحكم الجيش العراقي بمساندة مقاتلي الحشد الشعبي قبضته مؤخراً على ثلاث طرق رئيسة تقع شمالي مدينة تكريت كانت تلعب دوراً مهماً في تحركات المسلحين وإيصال الإمدادات لهم. إذ سيطرت على الطريق الأول الذي يربط بين قضاء بيجي وناحية الصينية من الجهة الغربية المطلة على نهر دجلة والواصلة إلى قضاء حديثة غربي الرمادي.
أما الطريق الثاني الذي سيطرت عليه القوات الأمنية فهو الرابط بين قضاء بيجي ومركز مدينة تكريت من الجهة الشمالية، بينما سيطرت على الطريق الثالث الرابط بين قضاء بيجي ومصفاة النفط من الجهة الشمالية الشرقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة