الأخبار العاجلة

أوباما يدعو نتنياهو لمحادثات بعد الاتفاق النووي مع إيران

القدس ـ رويترز:
نقلت صحيفة إسرائيلية عن مصادر بوزارة الخارجية الأميركية أمس الثلاثاء قولها إن الرئيس الأميركي باراك أوباما دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمحادثات في واشنطن الشهر المقبل بعد انتهاء مهلة للتوصل إلى اتفاق نووي مع إيران.
ولم يصدر تعليق رسمي من المتحدث باسم مكتب نتنياهو على الفور. لكن مسؤولين تحدثوا للصحفيين شريطة عدم نشر اسمائهم قالوا إن نتنياهو لم يتلق مثل هذه الدعوة.
ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت واسعة الانتشار عن مصادر لم تسمها بوزارة الخارجية الأمريكية قولها إن أوباما دعا نتنياهو لمحادثات في منتصف يوليو تموز بعد المهلة التي تنتهي في 30 يونيو حزيران لتوصل القوى الكبرى لاتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي.
وانتقد نتنياهو الاتفاق المزمع إذ تخشى إسرائيل أن يقدم لإيران وسائل صنع قنبلة نووية بينما قد يساعدها تخفيف العقوبات في تمويل حلفائها في المنطقة. وتقول إيران إن برنامجها النووي للأغراض السلمية.
وكانت إيران والدول الست قد حددت نهاية الشهر الجاري موعدا نهائيا للتوصل إلى اتفاق نهائي تلتزم بموجبه إيران بتقييد أنشطتها النووية -وفي مقدمتها تخصيب اليورانيوم- مقابل رفع للعقوبات سيكون متدرجا، بخلاف رغبة طهران في رفعها دفعة واحدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة