الأخبار العاجلة

وسام المجد يحرز كأس طاولة البارالمبية

بنجاح كبير وبمشاركة واسعة

بغداد ـ عماد العلي*

في ثاني بطولة ضمن سلسلة بطولات العراق اقام اتحاد تنس الطاولة في اللجنة البارالمبية بطولته للايام السبت والاحد 13- 14/6 / 2015 وعلى قاعة المركز التدريبي للجنة البارالمبية في مجمع الشباب، إذ شارك في البطولة اكثر من 100 لاعب من اندية وسام المجد ، الشموخ ، الاشراق ، اشنونا ، والبصرة وكافة اللجان الفرعية في المحافظات بما فيها لجنة السليمانية من كردستان العراق وصلاح الدين فيما تعذر مشاركة الانبار ونينوى.
وكانت النتائج الفرقية فوز نادي وسام المجد بالمركز الاول وجاءت اللجنة الفرعية في النجف الاشرف بالمركز الثاني ونادي الذري بالمركز الثالث
في جاءت النتائج الفردية للرجال على النحو التالي: فئة (2،3) علي عبد الأمير من الوسام – فئة (4) منتظر فاروق من الوسام – فئة (5) عادل خالد من الوسام – فئة (6،7) محمد قحطان من الوسام – فئة (8 ) سعيد موسى من اللجنة الفرعية في النجف – فئة (9) محمد كاظم من الذرى – وفئة (10) مصطفى جواد من اللجنة الفرعية بالنجف
أما النتائج الفردية للسيدات فهي: فئة (1،2) سلوى سعيد من الوسام – فئة (3) هديل علي عبد الكريم من الوسام – فئة (4،5) رسل فاضل من الوسام..
وقد التقينا رئيس اللجنة د . عقيل حميد عوده فبين لنا ان الشباب اثبتوا وجودهم خاصة من ابناء اللجان الفرعية وبرزت في هذه البطولة اللجنة الفرعية في ديالى ولفت نظره اكثر من لاعب يتوقع ان يكن لهم مستقبل جيد لو انتظموا بالتدريبات وفق جداول موضوعه من قبل المدربين وان تاهيلهم سيضمن تعزيز المنتخبات الوطنية.
بعدها التقينا جمال جلال مدرب المنتخب الوطني للمعوقين واثنى على جهود اللاعبين الشباب من المحافظات وهذه نتيجة ثمرة الوحدات التدريبية بحيث لمسنا تفوق الشباب على بعض المخضرمين من لاعبي المنتخبات الوطنية او من لاعبي المحافظات ورغم ذلك ان لعبة تنس الطاولة تحتاج لزيادة التركيز والتدريب من اجل صناعة لاعب متميز.
من جانبه، اشاد مدرب منتخب الشباب كريم حمود بلاعبي لجنة ديالى وخاصة اللاعبة الصغيرة الناشئة والتي تدخل المنافسات لاول مره بالفئة (4) والتي حصلت على المركز الثاني بخسارتها امام لاعبة المنتخب الوطني رسل ويعد وجودها كسب لرياضة تنس البارالمبية خاصة وانها من مواليد 2004 وعوقها صعب جدا وهي طاقه واعده ننتظر منها ومن مثيلاتها المزيد.
في نهاية البطولة وزعت الجوائز على اللاعبين واللاعبات الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى ، حضر البطولة رئيس اللجنة البارالمبية د . عقيل حميد عوده والنائب الاول خالد رشك الكعبي وعضو المكتب التنفيذي مجلي عوده المشرف على اتحاد تنس الطاولة وبعض من رؤوساء الاتحادات وامناء السر والامناء الماليين وأعضاء الهيئات الادارية وجمع من محبي اللعبة.
وستقام يوم 16 – 17 /6 /2015 بطولة العراق بالقوس والسهم في نادي الذري وهي الثالثة بعد بطولتي الرماية وتنس الطاولة وسيتوقف النشاط المحلي خلال شهر رمضان المبارك على ان تستأنف بقية البطولات بعد عيد الفطر المبارك ان شاء الله تعالى.

* إعلام البارالمبية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة