وزارة الكهرباء: تجهيز بغداد بـ 16 ساعة خلال الصيف الحالي

بغداد ـ الصباح الجديد:
كشفت وزارة الكهرباء، امس الاحد، ان بغداد تغذى حاليا بـ 3450 ميغاواط، في حين اشارت الى ان العشوائيات والتوسع السكاني يزيدان من القطع المبرمج فيها، توقعت ان تصل تجهيز الطاقة في العاصمة الى 16 ساعة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد فتحي في تصريح صحفي ان “الطاقة التي تغذى بها مدينة بغداد حاليا تبلغ 3450 ميغاواطا”، مشيرا الى ان “عدد الساعات التي تجهز بها العاصمة تبلغ 12 ساعة يوميا”.
وأضاف فتحي ان “التحسن الذي طرأ في تجهيز الكهرباء خلال اليومين الماضيين يعود الى ادخال وحدات من محطة المسيب الحرارية وتشغيل وحدات من محطة الخيرات بعد تجهيزها بالوقود، فضلا عن فك بعض الاختناقات على شبكات التوزيع”، متوقعا ان “يصل التجهيز في بغداد الى 16 ساعة خلال المدة القليلة المقبلة”.
وأكد فتحي ان “التوسع السكاني في بغداد وانتشار العشوائيات بها يزيدان من القطع المبرمج فيها”.
واعلنت وزارة الكهرباء في 27 ايار الماضي، ان بغداد تعاني من قلة خطوط نقل الطاقة وان تزويدها لا يتعدى 3500 ميغاواط، مشيرة الى ان حل هذه المشكلة ستكون بعد اشهر الصيف الحالي.
كما أعلنت في (29 نيسان 2015) ان منظومة الكهرباء الوطنية فقدت خلال الايام الماضية طاقات بلغت 2050 ميغاواطا نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، اضافة الى انخفاض ضغط الغاز وشحة الوقود المجهز من وزارة النفط.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة