الأخبار العاجلة

حجز المركبات التي لا تحمل لوحات تسجيل شهراً كاملاً

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت قيادة عمليات بغداد امس الاحد انها قررت فرض اجراءات جديدة بحق العجلات التي لا تحمل لوحات تسجيل متمثلة بحجزها شهراً كاملاً، عازيةً اتخاذها ذلك القرار بسبب استغلال تلك المركبات من قبل المجاميع الارهابية وعصابات الجريمة المنظمة في تنفيذ عمليات التفجير والقتل والخطف والسرقة بحق المدنيين والقوات الامنية.
وقال المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، إنه “بالنظر لما تمثله العجلات التي لا تحمل لوحات تسجيل (ارقام) من مخاطر على الوضع الامني من خلال استعمالها من قبل الجماعات الارهابية بعد تفخيخها، واستعمالها من قبل عصابات الجريمة المنظمة.
في عمليات “الخطف- والسطو المسلح- والتسليب” والاعتداء على السيطرات والمرابطات التابعة للقوات الامنية من خلال اطلاق النيران بواسطة الاسلحة الكاتمة للصوت، تقرر منع حركة هذه العجلات باستثناء التي تحمل اوراقا ثبوتية تبين ان صاحبها يقوم باجراءات التسجيل خلال اوقات الدوام الرسمي فقط”.
ولفت الى انه “خلاف ذلك سيتم حجز العجلة لمدة شهر كامل من قبل مفارز قوات الجيش العراقي والسيطرات والشرطة والنجدة وحماية المنشآت فضلا عن بقية التشكيلات الامنية”.
وبيّن العميد معن ان “هناك اشخاصا يعمدون ايضا على اخفاء بعض معالم العجلات منها صبغ العجلة او اخفاء معالم لوحاتها، وعليه سيتم محاسبتهم وحجز مركباتهم لشهر كامل ايضا في حال تم ضبطهم من قبل مفاصل القوات الامنية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة