الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية ، الاحد، بان قتيلا واربعة جرحى من الشرطة سقطوا بتفجير جنوبي بغداد.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة كانت مزورعة بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة التويثة جنوبي بغداد انفجرت بعد ظهر يوم امس ، ما اسفر عن استشهاد احد عناصر الدورية واصابة اربعة اخرين”.

ديالى – عمليات دهم
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي، الاحد، ان قواته اعتقلت اكثر من 150 مطلوبا خطيرا في محافظة ديالى خلال العام الحالي ، فيما اشار الى ان عمليات الدهم ليست عشوائية وتجري على وفق معلومات استخبارية دقيقة.
وقال الزيدي ان “تشكيلات قيادة عمليات دجلة نفذت سلسلة خلال العام الحالي عمليات نوعية في محافظة ديالى اسهمت في اعتقال اكثر من 150 مطلوبا خطيرا اغلبهم بتهم الارهاب”، مبينا ان “هؤلاء كانوا يمثلون خطرا على الامن العام”.

صلاح الدين – هجمات انتحارية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الاحد عن تفجير 12 عجلة ملغمة يقودها انتحاريون في بيجي وخمس في محور سبايكر شمالي المحافظة .
وقال المصدر ان ” قوات الشرطة الاتحادية وابطال الحشد الشعبي تمكنوا من احباط هجمات انتحارية للدواعش في محوري سبايكر وبيجي “.
واضاف ان ” تلك القوات تمكنت من تفجير 12 عجلة مفخخة في محور بيجي و5 في محور سبايكر وقتلت جميع من فيها “.

الفلوجة – انفجار ملغمة
اكد مصدر محلي في قضاء الفلوجة الأحد، بأن ستة عناصر من تنظيم “داعش” قتلوا بانفجار سيارة أثناء محاولتهم تلغيمها وسط مدينة الفلوجة.
وقال المصدر إن “سيارة ملغمة انفجرت، صباح يوم امس في أثناء محاولة عناصر داعش تفخيخها وتجهيزها في احد المنازل وسط مدينة الفلوجة، ما أدى الى مقتل ستة منهم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “انفجار المركبة أدى الى تدمير المنزل الذي كانوا يحاولون تجهيز المركبة الملغمة فيه”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
قال مصدر امني في شرطة محافظة الانبار الاحد، عن مقتل سبعة عناصر من تنظيم “داعش” أثناء محاولتهم التسلل الى الناحية غرب الرمادي.
وقال العبيدي إن “مجموعة من عناصر تنظيم داعش حاولت فجر يوم امس التسلل الى ناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي)، ما ادى اندلاع اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر من جهة وهذه المجموعة من جهة اخرى، اسفرت عن مقتل سبعة عناصر من داعش وإصابة خمسة اخرين”.
وأضاف العبيدي أن “طائرات الجيش تمكنت من قصف مركبة للتنظيم حاولت اخلاء الجثث والجرحى بالقرب من الحي السكني، ما ادى الى تدميرها ومقتل من فيها”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار، الأحد، بأن قوة أمنية اعتقلت 15 مطلوباً بتهم جنائية في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة مشتركة من الشرطة وشؤون الأفواج والسيطرات الخارجية نفذت، فجر يوم امس عملية أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 15 مطلوباً على وفق أحكام مختلفة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية استندت لمعلومات استخبارية دقيقة، ونفذت على وفق مذكرات قبض قضائية”، مشيرا إلى أن “القوة اقتادت المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

البصرة – سطو مسلح
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة، الأحد، بأن قوة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب ألقت القبض في إحدى مناطق قضاء الزبير جنوبي المحافظة على ثلاثة متهمين يشكلون عصابة للسطو المسلح على البيوت والمحال التجارية.
وقال المصدر إن “قوة أمنية تابعة الى مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب قامت بالتعاون مع قوات الشرطة بإلقاء القبض على ثلاثة متهمين يشكلون عصابة للسطو المسلح بدافع السرقة”، مبيناً أن “المتهمين القي القبض عليهم في حي الشهداء الواقع ضمن مركز قضاء الزبير .
واعترف المتهمون خلال التحقيق معهم بارتكاب عدد من جرائم السطو المسلح على بيوت ومحال تجارية في مدينة البصرة وقضاء الزبير فضلاً عن سرقة مصوغات ذهبية وعشرات ملايين الدنانير من منزل في قضاء شط العرب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة