الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار مزدوج
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، السبت بأن عسكريا قتل وأصيب سبعة آخرون بانفجار مزدوج بواسطة عبوتين ناسفتين جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين بالقرب من سيطرة مشتركة للجيش والشرطة في منطقة المدائن جنوبي بغداد انفجرتا، مساء يوم امس بشكل مزدوج، ما أسفر عن مقتل أحد عناصر السيطرة وإصابة سبعة آخرين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل الجرحى الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – عملية اختطاف
اعلن مصدر محلي في محافظة ديالى، السبت، بأن مسلحين مجهولين اختطفوا مدنياً صاحب محل لبيع زيوت السيارات شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اختطفوا، صباح يوم امس صاحب محل لبيع زيوت المركبات قرب المدخل الغربي لقضاء بلدروز، (30 كم شرق بعقوبة) واقتادوه الى جهة مجهولة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية وصلت الى المكان فور تلقيها بلاغاً بالحادث، وفتحت تحقيقاً لكشف ملابساتـه والجهـة التي تقف خلفه”.
صلاح الدين – تفجيرات انتحارية
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن 14 عنصرا من القوات المشتركة قتلوا وأصيب 13 آخرون بثلاث تفجيرات انتحارية شمالي تكريت.
وقال المصدر إن “ثلاث تفجيرات انتحارية بسيارات ملغمة استهدفت مقرا عسكريا للقوات الأمنية والحشد الشعبي في منطقة الحجاج جنوبي بيجي (40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتل 14 عنصرا وإصابة 13 آخرين بجـروح متفاوتـة علـى الأقـل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إنه “تم نقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي”.
الفلوجة – هجوم مسلح
قال مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد ، السبت، ان قوة امنية تمكنت من صد هجوم لتنظيم “داعش” باربع ملغمات في الكرمة بواسطة صواريخ الـAT4 الاميركية شرقي الفلوجة .
واضاف المتحدث العسكري عبدالامير الشمري ان “تنظيم داعش هاجم، فجر يوم امس الخطوط الامامية للقطعات العسكرية في قضاء الكرمة غرب الانبار بواسطة اربع عجلات مدرعة مفخخة يتقدمها بلدوزر مدرع، في محاولة لاختراق الخطوط”، مبينا ان “ابطال فوج استطلاع قيادة العمليات تصدوا للهجوم بواسطة صورايخ AT4 الاميركية”.

الانبار – مواجهات مسلحة
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار، السبت، بأن القوات الامنية قتلت أربعة عناصر من تنظيم “داعش” ودمرت راجمة صواريخ تابعة للتنظيم شرق الرمادي.
وقال المصدر إن “قوة من فرقة التدخل السريع الاولى تمكنت خلال مواجهات مع داعش من قتل اربعة عناصر من التنظيم في منطقة الحراريات بقضاء الكرمة (53 كم شرق الرمادي)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “قوة من نفس الفرقة وبمساندة مدفعية الجيش تمكنت من تدمير راجمة صواريخ تابعة للتنظيم في منطقة الصبيحات في للقضاء”.

ذي قار – اعتقال ارهابي
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ذي قار، السبـت، بأن قوة أمنية اعتقلـت مطلوبـا بتهـم “إرهابيـة” جنوبـي الناصريـة، مبينـا ان المعتقـل هـو مـن سكنـة محافظـة واسـط.
وقال المصدر إن “مفارز من مديرية السيطرات الخارجية اعتقلت، صباح يوم امس ، مطلوبا بتهمة الارهاب في سيطرة تل اللحم، جنوبي الناصرية”، مبينا أن “المعتقل هو من سكنة محافظة واسط”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية الاعتقال تمت خلال محاولة المتهم دخول المحافظة ومطابقة اسمه مع أسماء المطلوبين قضائيا في الحاسبة المركزية”، مشيرا الى أن “القوة اقتادت المعتقل الى مقر مكافحة الإرهاب للتحقيق معه”.

نينوى – غارات جوية
ذكر مصدر عسكري في الجيش الأميركي أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” نفذ 13 غارة على أهداف للتنظيم في شمال وغرب العراق.
وقال الكولونيل واين ماروتو مدير العلاقات العامة في قوة المهام المشتركة في بيان، إن “الهجمات كانت تهدف إلى إضعاف شبكة إمداد تنظيم داعش والحاق الضرر بمعنوياته وقدرته على مواصلة القتال في مناطق القتال الاستراتيجي المتقدمة”.
وأشار البيان إلى أن “الغارات اصابت اهدافا قرب كركوك والموصل والرمادي وتلعفر والوليد وأسفرت عن تدمير دراجة نارية وحفارا وأسلحة وعربات مدرعة وغيرها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة