وزيرة الصحة تبحث مع منظمة أطباء بلا حدود إغاثة النازحين

بغداد – زينب الحسني:
بحثت وزيرة الصحة الدكتورة عديلة حمود حسين مع وفد منظمة اطباء بلا حدود الدولية الجهود المبذولة من قبلها لاغاثة النازحين واللاجئين وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية في محافظات اقليم كردستان وديالى وكركوك وبابل وكربلاء وبغداد.
كما بحثت الوزيرة مع وفد المنظمة الذي ضم رئيس القسم السويسري في المنظمة فابيو فورجيون وهاشم العساف مستشار رئيس القسم الفرنسي وممثلي القسمين الهولندي والاسباني تعزيز اواصر التعاون وتنسيق الجهود مع وزارة الصحة والتأكيد على انسيابية وصول الفرق الصحية للمنظمة الى مناطق ابو غريب والثرثار وعامرية الفلوجة لتمكينها من تقديم خدمات صحية عاجلة وسريعة الى مخيمات وتجمعات النازحين في تلك المناطق التي شهدت نزوحا جديدا للمواطنين.
الى ذلك ناقشت الوزيرة مع د. شاكر الشيخ رئيس الجامعة الوطنية السبل الكفيلة بتنشيط الواقع الصحي في الجامعة واهمية استقبال واستقطاب الطاقات الشابة بعد اكمالها الدراسة في كليات المجموعة الطبية وتدريبهم في الجامعة الوطنية اضافة الى التأكيد على اقامة معمل متكامل لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية ليكون أساسيا مع وزارة الصحة.
كما وجهت الوزيرة خلال لقائها مدير دائرة التخطيط الدكتور ثامر النوري عند اعداد موازنة العام الحالي الاخذ بنظر الاعتبار التحديات الامنية ووضع النازحين وعلاج جرحى ابطال القوات المسلحة وغيارى الحشد الشعبي في المؤسسات الصحية وصولا الى تقديم خدمات طبية وعلاجية مثلى وكفوءة اليهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة