الأخبار العاجلة

بنزيمة يمثل أمام المحكمة بسبب القيادة من دون رخصة

بينيتيز يحدّد أولوياته في صفقات ريال مدريد

مدريد ـ وكالات:

قررت محكمة بمدريد التحقيق مع الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم فريق ريال مدريد، بعد القبض عليه بالقرب من مطار مدريد للقيادة من دون رخصه واختراقه حدود السرعة المسموح بها.
وأشارت مصادر قضائية أن رئيسة المحكمة قررت فتح ملف قضية اللاعب المدريدي، الذي كانت أدانته في آذار عام 2013 المحكمة الابتدائية رقم 2 ببوثويلو دي ألاركون عقب انعقاد جلسة للتحقيق مع المتهم لتجاوزه السرعة التي ينص عليها القانون.
وكان القضاء الإسباني وقع على بنزيمه غرامة لثمانية شهور، بواقع 150 يورو لليوم الواحد (أي ما يعادل 18 ألف يورو) وحكم عليه بسحب رخصة القيادة منه تطبيقا لأحكام القانون الجنائي الذي يحظر القيادة لسرعة تفوق 80 كيلومترا في الساعة.
وكان جهاز رادار متجول أوقف مهاجم النادي الملكي لتخطيه السرعة المسموح بها على طريق «إم-40»، ما أدى لإحالته للقضاء.. ويشار إلى أن بنزيمة متهم بارتكاب جريمة تهديد أمن الطرق لعدم حيازته على رخصة القيادة بعدما تم إيقافه في نقطة مراقبة روتينية تابعة لشرطة مدريد.
وأفادت مصادر بالحكومة المحلية بمدريد: «لم يحمل المتهم رخصة قيادة مما وُجهت له جريمة تهديد أمن الطرق، بيد أنه لم يتم اعتقاله».
الى ذلك، كشفت تقارير صحفية ان رافاييل بينيتيز، مدرب فريق ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، وضع من بين اولوياته تعزيز مركزين على غرار طلباته من ادارة النادي الملكي بإستعادة كاسيميرو وضم كل من دي خيا ودانيلو.
ووفقا لما ذكرته صحيفة «آس» فإن بينيتيز طلب من قادة ريال مدريد جلب لاعب خط وسط وجناح، ويعد تعزيز هذين المركزين خلال سوق الانتقالات الصيفية امر ضروري.
وكان المرشح رقم 1 لتعزيز خط الوسط هو الايطالي ماركو فيراتي، لاعب باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي، ولكن هذا الخيار تم استبعاده من طرف قادة النادي الملكي وذلك لتجنب الصراع مع النادي الباريسي وايضا التخوف من ان يكون رد ناصر الخليفي قوي بخطف البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وفي الوقت الراهن، فإن ارتورو فيدال، لاعب خط وسط يوفنتوس، بطل الدوري الايطالي و جوفري كوندوجبيا، لاعب موناكو الفرنسي، هما ابرز مرشحان للانضمام الى الفريق الذي يدربه بينيتيز.
ويعتبر الدولي التشيلي حلم قديم لريال مدريد، ولكن شخصيته المعقدة خارج الملعب قد تلعب ضده، في حين ان كوندوجبيا يثير اعجاب قادة ريال مدريد، اذ يتميز بجودة عالية بالاضافة الى قوة بدنية هائلة، وكان النادي الملكي مهتما به حينما كان يلعب في صفوف اشبيلية قبل عامين.
ومن جهة اخرى، فطلب بينيتيز التعاقد مع جناح ايمن، وابرز مرشحان هما رحيم ستيرلينغ، لاعب ليفربول الانجليزي وماركو رويس، لاعب بروسيا دورتموند الالماني، لاعب الريدز لا يبدو المرشح الابرز رغم تألقه في البريمييرليغ هذا الموسم، في حين ان ريال مدريد لديه اتفاق وقعه قبل عام مع النادي الالماني يسمح له بالتوقيع مع رويس ولكن لا تزال هناك شكوك لدى قادة النادي الملكي بشأن الاصابات المتكررة التي يعاني منها اللاعب، ورغم ذلك فيعتبر في الوقت الراهن الخيار الاقرب في مركز جناح ايمن.
كما كشفت تقارير اعلامية ان رافاييل بينيتيز، مدرب ريال ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، لا يعول على ايكر كاسياس، اذ يعتبره حارس المرمى رقم 3 في الفريق في حالة وصول دافيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الانجليزي.
ووفقا لما ذكرته قناة «لاسيكستا» الاسبانية، فإن كاسياس لا يريد ان يرى نفسه خارج القائمة المستدعاة في المباريات، ولذلك فهو ينوي الرحيل هذا الصيف من النادي الملكي.
وقد ابدى رافا بينتيز اعجابه بكيلور نافاس، ومن حيث المبدأ الكوستاريكي سيكون الحارس رقم 2 في ريال مدريد بعد دي خيا والذي سيحمي عرين الفريق الموسم المقبل.
وتشير القناة الاسبانية ان كاسياس لم يتوصل بعد لإتفاق مع قادة النادي الملكي بشأن مغادرته، اذ ان قائد الفريق يطالب ناديه بدفع ما يتبقى من عقده (حتى عام 2017)، وايضا منحه امكانية الرحيل في صفقة انتقال حر الى فريق آخر، وعلى ما يبدو فإن قادة ريال مدريد يرفضون ذلك.
ومن المتوقع ان يتم الاعلان عن صفقة دافيد دي خيا في الايام المقبلة، حارس مرمى اتلتيكو مدريد السابق والذي اختير هذا الموسم كأفضل حارس مرمى في الدوري الانجليزي قد يكون اغلى صفقة في حراسة المرمى يجريها النادي الملكي في تاريخه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة