الناصري: رفع مستوى التنسيق الاقتصادي بين المحافظات الشمالية والجنوبية

بغداد – الصباح الجديد:
اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، أمس السبت، عن اتفاق المحافظات العراقية المشاركة في ملتقى بلاتفورم السليمانية ،على فتح مكاتب خاصة للتنسيق الاقتصادي والنهوض بالقطاع الاستثماري وادارة حركة رؤوس الاموال بين المحافظات الشمالية والجنوبية، مؤكدا ان الملتقى ارسى اسس للتعاون الاقتصادي بين المحافظات العراقية بشكل ينسجم مع متطلبات الازمة المالية الراهنة.
واوضح الناصري في بيان ورد الى ” الصباح الجديد “، ان “ملتقى (بلاتوفورم السليمانية) كان ملتقى اقتصاديا مهما وشهد حضورا رسميا وسياسيا مميزا وجلسات عمل مكثفة”، مشيرا الى ان “ذلك اسفر عن تبني اسس جيدة للمنطلقات الاقتصادية القادمة تنسجم مع المعالجات المطلوبة للضعف الاقتصادي الحاصل من جراء نقص السيولة المالية”.
واضاف انه “تم الاتفاق على ترسيخ اسس التعاون بين المحافظات العراقية في الجوانب الاقتصادية والمالية”، لافتا الى انه “تم الاتفاق على ان تكون هناك مكاتب خاصة لتنسيق العمل بين المحافظات الشمالية والجنوبية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وادارة حركة رؤوس الاموال بين هذه المحافظات”.
واكد الناصري على “اهمية هذه المكاتب في التعريف بالفرص الاستثمارية والامكانيات الاقتصادية المتاحة وافاق تطويرها عبر العمل المشترك بين المحافظات” .
وتابع انه “تقرر ان يعقد ملتقى سنوي تشارك فيه جميع المحافظات العراقية لتدارس القضايا والتطورات الاقتصادية والاستثمارية والخروج برؤية مشتركة بصددها”.
واكد محافظ ذي قار على “اهمية المؤتمرات والملتقيات الاقتصادية في ايجاد مساحة مشتركة للعمل على تطوير البرامج التنموية والاقتصادية والنهوض بالقطاع الاستثماري”.
يذكر ان محافظ ذي قار تراس في الـ6 من حزيران الجاري وفدا رسميا للمشاركة بأعمال (بلاتفورم السليمانية) الذي نظمته الحكومة المحلية في محافظة السليمانية وشاركت فيه جميع المحافظـات العراقيـة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة