الملف الأمني

بغداد – عملية امنية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الجمعة أن قوة امنية اعتقلت مسؤول العبوات اللاصقة بـ”داعش” بقضاء المدائن خلال عملية دهم شمال بغداد.
وقال المصدر إن “قوة امنية داهمت، صباح يوم امس وكرا لتنظيم داعش في منطقة الأعظمية شمال بغداد، اسفرت عن اعتقال مسؤولية كتيبة العبوات اللاصقة بالتنظيم في قضاء المدائن ويدعى أبو اسامة الزاجي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية الاعتقال استندت الى معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرا الى “القوة قامت باقتياد المعتقل الى احدى المــراكز الامنية لاتخاذ الاجراءات المناسبة”.

ديالى – عملية نوعية
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي الجمعة عن تفكيك واعتقال شبكة متخصصة بالخطف في عملية نوعية جرت شمال شرق بعقوبة.
وقال الزيدي إن “قوة امنية مشتركة نفذت عملية نوعية في محيط قضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة) ما اسفر عن تفكيك واعتقال شبكة متخصصة بعمليات خطف المدنيين تتألف من ثلاثة عناصر”.
واضاف الزيدي، أن “العملية جرت وفق معلومات استخبارية دقيقة”، لافتاً إلى أن “جهود عمليات دجلة متواصلة في انهاء عمليات الخطف واعتقال الجناة لطمانة الاهالي”.
كركوك – قصف جوي
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك الجمعة ، بأن عددا من عناصر تنظيم “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف لطيران التحالف الدولي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات تابعة للتحالف الدولي قصفت، فجر يوم امس مواقع تنظيم داعش وسط قضاء الحويجة (55كم جنوب غربي كركوك)”، مبيناً أن “القصف اوقع عددا من القتلى والمصابين في صفوف التنظيم”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف استهدف موقعا يستخدمه التنظيم كمقر للتنظيم وسط القضاء”، مشيرا الى انه “ادى الى تدميره بشكل كامل”.
واسط – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في قيادة شرطة واسط، الجمعة، عن اعتقال 15 متهماً ومخالفاً للقانون، فيما عثرت على 18 لغماً ضد الأشخاص في المحافظة.
وقال قائد شرطة واسط اللواء قاسم راشد زويد إن “شرطة المحافظة ألقت القبض على 15 متهما ومخالفاً للقانون في مختلف أنحاء المحافظة بينهم متهم وفق المادة أربعه إرهاب”، مبيناُ انه “تم إحالة جميع المتهمين للقضاء”.
وأضاف زويد أن “قوة أمنية عثرت على 18 لغم ضد الأشخاص في عملية تفتيش في إحدى مناطق المحافظة”.

الفلوجة – ضربات جوية
قال مصدر عسكري في وزارة الدفاع الجمعة عن تنفيذ ضربات جوية “موثرة” ضد مواقع لتنظيم “داعش” في قاطع عمليات الكرمة، مبينة أن الضربات أسفرت عن مقتل العديد من عناصر التنظيم وتدمير آلياتهم في المواقع المستهدفة.
وقال المصدر إن “أبطال طيران الجيش نفذوا، فجر يوم امس ضربات جوية موثرة ضد تنظيمات داعش الإرهابية وأوكارهم في قاطع عمليات الكرمة قرب جسر الشيحة”.
وأضاف أن “الصقور البواسل تمكنوا من تدمير أوكار الشر بناء على معلومات استخبارية دقيقة أفادت بعقد اجتماعات ارهابية في هذه الأماكن.

الانبار – استهداف ارهابيين
اعلن مصدر مسؤول في التحالف الدولي عن تنفيذه 13 ضربة جوية ضد مواقع لتنظيم “داعش” في العراق.
وقال التحالف إن “طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية نفذ 13 ضربة منذ الساعات الأولى من صباح يوم أمس، على مواقع تابعة لتنظيم داعش في العراق”.
وأضاف التحالف أن “الضربات استهدفت مواقع ووحدات قتالية وعربات ومباني وأهداف أخرى للتنظيم “.

ميسان – عملية دهم
كشف قائد شرطة ميسان اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي عن إعتقال 35 مطلوباً بينهم متهمون بجرائم قتل.
وقال الزبيدي إن “قوة من شرطة ميسان القت القبض على 35 مطلوباً بينهم سبعة متهمين بجرائم قتل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “القوة نقلت المعتقلين الى مركز أمني للتحقيق معهم” .

ذي قار – اعتقال مطلوبين
ذكر مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار الجمعة بأن قوة أمنية اعتقلت 16 مطلوباً بتهم جنائية في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة مشتركة من الشرطة وشؤون الأفواج والسيطرات الخارجية نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية عملية أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 16 مطلوباً على وفق أحكام مختلفة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية استندت لمعلومات استخبارية دقيقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة