انتقادات واسعة لسلمان بعد خسارة الوطني أمام اليابان

تشكيل لجنة خاصة لمباراة سوريا الودية

بغداد ـ الصباح الجديد:

حققت اليابان فوزا ساحقا على العراق 4-صفر في مباراة ودية دولية، ظهر امس الاول في يوكوهاما مع استعداد الفريقين لتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018.
وفاجأ المنتخب الياباني ضيفه العراقي بهدفين مبكرين عن طريق كيسوكي هوندا في الدقيقة الخامسة والمدافع تومواكي ماكينو بعد اربع دقائق أخرى.. وعززت اليابان تقدمها في الدقيقة 33 بالهدف الثالث الذي سجله شينجي اوكازاكي وأكمل جينكي هاراجوتشي رباعية أصحاب الأرض قبل ست دقائق على النهاية.
وظهر المنتخب العراقي باداء ضعيف لم تسعفه التغييرات التي اجراها مدربه اكرم سلمان الذي أخفق في مهمته الجديدة بقيادة المنتخب..
ويلعب العراق في المجموعة السادسة بالدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكن مباراته ضد اندونيسيا في المجموعة السادسة الثلاثاء المقبل، ألغيت بسبب الايقاف الدولي المفروض على اندونيسيا نتيجة التدخل الحكومي.
وتضم المجموعة أيضا فيتنام وتايلاند وتايوان، وتبدأ اليابان مشوارها بتضييف سنغافورة في المجموعة الخامسة.
وهاجم الشارع الرياضي عبر احاديث لوسائل الاعلام وعبر مواقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» الملاك التدريبي للمنتخب الوطني بقيادة اكرم سلمان، عادين اياه غير ملائم لقيادة الوطني في هذه المدة الحرجة التي تمر بها الكرة العراقية، في ضوء اخفاقته الكبيرة في اول اختبار حقيقي امام اليابان وبرباعية نظيفة وسط تقديم اداء غير مقنع من اللاعبين، كذلك وجه الجمهور اللوم والانتقادات على اختيار لاعبين غير جيدين فنياً لارتداء قميص المنتخب الوطني.. في وقت اعلن المدرب المساعد نزار اشرف عن قرب تقديمه للاستقالة في ضوء ما يتعامل به سلمان من انفرادية في اتخاذ القرار.
وفي سياق آخر، قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم تشكيل لجنة خاصة بالمباراة الودية التي ستجمع العراق وسوريا يوم 27 حزيران الجاري في ملعب جذع النخلة بمحافظة البصرة جنوب العراق.
واكد عضو الاتحاد مالح مهدي: «ان الاتحاد شكل لجنة خاصة برئاسة النائب الثاني للاتحاد علي جبار وعضوية مالح مهدي ومدير لجنة المسابقات شهاب احمد».
واشار مالح الى ان: «اللجنة مستقلة ولا علاقة باللجنة المشكلة من قبل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان».
يذكر ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سمح للعراق بتضييف مباراة ودية على اراضيه بغية رفع الحظر الرياضي الجزئي عنه لكن بشرط رفع اللجنة الفيفوية المكلفة بمراقبة المباراة تقريرا ايجابيا حول التنظيم العام للمباراة.
من جهة اخرى، قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم معاقبة نادي زاخو باجراء خمس مباريات من الدوري الممتاز من دون جمهور.
وذكر بيان للاتحاد ان» الاتحاد العراقي لكرة القدم قرر معاقبة نادي زاخو بحرمانه 5 مباريات متتالية دون جمهور».
وشهدت مباراة كرة القدم التي اقيمت بين منتخبنا الوطني وفريق نادي زاخو بمناسبة افتتاح ملعب الاخير احداثا غير لائقة ، إذ هتف بعض المحسوبين على الجمهور الرياضي بهتافات منافية للاداب والاخلاق ومعادية للعراق ، ما اثار في الاوساط الرياضية سخطا واستهجانا ، وسط تحذيرات من ردود فعل مشابهة في ملاعب الوسط والجنوب

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة