الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ملغمة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية ، الاربعاء، بأن ثلاثة اشخاص قتلوا فيما اصيـب عشـرة آخرون على الأقل بانفجار سيـارة ملغمـة عنـد مدخـل الشعلـة شمالـي بغـداد.
وقال المصدر إن “سيارة ملغمة انفجرت عند مدخل منطقة الشعلة ، عصر يوم امس ، ما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح مختلفة”.
وأضاف الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امينة طوقت مكان الحادث، فيما نقلت سيارات الاسعاف المصابين الى مستشفى قريب والجثث الى الطب العدلي”.

ديالى – اطلاق نار
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، الاربعاء، بأن مزارعاً قتل، فيما اصيب اخر بجروح باطلاق نار من قبـل مجهوليـن شرق بعقوبة.
وقال المصـدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، صباح يوم امس على اثنين من المزارعين في اطراف منطقة ديمة، (45 كم شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل احدهم واصابة الاخر بجروح حرجة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الاجهزة الامنية نقلت المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا بالحادث”

كركوك – عملية امنية
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، الاربعاء، بأن قوة امنية اعتقلت ثلاثة من عناصر “داعش” بينهم ضابط سابق بالمخابرات جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من شرطة الاقضية والنواحي نفذت، فجر يوم امس عملية امنية في منطقة تركلان (20كم جنوب غربي كركوك)، اسفرت عن اعتقال ثلاثة من عناصر داعش احدهم ضابط سابق في مخابرات النظام السابق، وآخر منتسب بجهاز الامن القومي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن نفسه، أن “عملية الاعتقال جرت على وفق معلومات استخبارية”، مشيرا الى أن “القوة نقلت المعتقلين إلى مقر أمني للتحقيق معهم”.

كربلاء – ضبط ملغمات
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة كربلاء الاربعاء، بأن القوات الأمنية ضبطت سبع سيارات ملغمة عند مدخل المحافظة من جهة قضاء النخيب، مشيراً إلى أن القوات الامنية اعتقلت سائقي تلك السيارات.
وقال المصدر إن “معلومات استخبارية وردت الى القوات الامنية بوجود سيارات ملغمة بصدد الدخول إلى محافظة كربلاء من جهة قضاء النخيب”، مبينا أن “القوات الأمنية نصبت كميناً وتمكنت، صباح يوم امس من ضبط سبع سيارات مفخخة قرب سيطرة ٥٥ عند مدخل المحافظة من جهة النخيب”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت من ابطال مفعول المتفجرات في تلك السيارات دون حدوث خسائر بشرية أو أضرار مادية”، مشيراً إلى أن “القوات الامنية اعتقلت سائقي تلك السيارات السبعة واخضعتهم للتحقيق”.

الفلوجة – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر عسكري في وزارة الدفاع، الاربعاء عن مقتل 18 “ارهابياً” وتدمير عجلتين ملغمتين و13 وكراً “ارهابياً” في قضاء الكرمة شرق الفلوجة .
وقال المصدر إن “القوات الامنية قتلت 18 ارهابياً ودمرت اربع عجلات تحمل احادية وقتلت من فيها، ضمن نتائج عمليات فجر الكرمة”.
وأضاف أن “القوات دمرت عجلتين همر مفخختين وقتلت من فيهما”، مشيراً الى “تدمير 13 وكرا إرهابيا ومعالجة منزلين مفخخين وثلاث عبوات ناسفة”

الانبار – عمليات عسكرية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار ان القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي ، يسيطرون على 8 مناطق محيطة في قضاء الرمادي.
وقال امر نمركز شرطة الحوز الرائد مصطفى سمير ان ” القوات الامنية تسيطر على مناطق { الجسر الياباني، والثرثار، والعنكور، والــــ 18 كيلو ، و معمل المرور، والكيلو 35، و منطقة البو فهد، ومنطقة جوهبة}”، لافتا الى ان ” قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية والجيش يتواجدون في منطقة جوهبة”.
واضاف ان ” القوات الامنية المتحتشدة في تلك المناطق ، متأهبة للشروع بالعمليات العسكرية الخاصة بتطهير الرمادي من الدواعش”.

نينوى – ضربات جوية
قال مصدر عسكري في القيادة المشتركة للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الاربعاء ان طيران التحالف شن 14 غارة جوية جديدة ضد المتشددين في العراق خلال الاربع والعشرين الساعة الماضية.
واوضح المصدر ان قوات التحالف شنت 9 غارات ضد داعش في سوريا، ثلاث منها قرب دير الزور، معقل داعش في سوريا، اصابت وحدات تكتيكية فضلا عن تدمير موقعين قتالي لداعش.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة