بارزاني للوفد الإعلامي الكويتي: لا مستقبل «للدواعش» في كردستان

اربيل – الصباح الجديد:
اكد رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني لوفد من الاعلاميين الكويتيين ان للكويت موقع مهم لدى شعبنا ، لافتا الى ان لامستقبل للدواعش والارهاب في كردستان.
جاء ذلك خلال استقباله وفدا صحفيا كويتيا يرافقهم نائب السفير الكويتي في العراق والقنصل الكويتي في اربيل.
وقالت رئاسة اقليم كردستان في بيان نشر على موقعها الالكتروني إن «الوفد الضيف ابلغ تحيات وتقدير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت لرئيس الاقليم، معربين عن سعادتهم بهذا اللقاء حيث اكدوا بانهم اتوا للتاكيد على علاقات الصداقة التاريخية بين الكويت وشعبها مع كردستان بالاضافة للاستماع عن قرب حول وضع الاقليم من رئيس اقليم كردستان».
وطرح الصحفيون العديد من الأسئلة تتعلق بوضع المنطقة بشكل العام والعلاقات بين كردستان والكويت والحرب ضد الارهاب. ورحب رئيس اقليم كردستان بالوفد الضيف، مؤكدا على ان اقليم كردستان يتطلع لتطوير العلاقات بينه وبين دولة الكويت حيث اكد بان للكويت موقعا خاصا ومهما لدى شعب كردستان.
واوضح بارزاني الاسباب التي ادت الى النمو السريع لتنظيم داعش الارهابي بالاضافة للحرب التي تخوضها قوات البيشمركة ضدهم والانتصارات التي حققتها هذه القوات، مؤكدا بان الارهابيين لا مستقبل لهم وان كردستان ستبقى مستقرة وامنة وينتظرها مستقبل زاهر.
واجاب رئيس الاقليم على اسئلة الوفد الصحفي الكويتي، معربا عن امنياته لنقل الصورة الحقيقية للتعايش السلمي والتطور في كردستان للرأي العام العربي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة