الأخبار العاجلة

برلمان الإقليم يناقش قانون اقتراض الأموال

أربيل ـ الصباح الجديد:
عقد برلمان إقليم كردستان جلسته الاعتيادية لمناقشة مشروع قانون استقطاب الاموال عن طريق الاقتراض في الإقليم الذي بموجبه يستطيع الاقليم اخذ القروض من المصارف والدول الاجنبية لمواجهة الازمات الاقتصادية المستقبلية.
وذكر بيان لبرلمان الإقليم اطلعت «الصباح الجديد» عليه «ان الجلسة ستشهد فقط مناقشة مشروع قانون استقطاب الاموال عن طريق الاقتراض في الاقليم بحسب احكام المواد (72، 74، 75) من النظام الداخلي للبرلمان رقم (1) لسنة 1992 المعدل».
وقال عبد الله ريكاني النائب ببرلمان كردستان في تصريح للموقع الرسمي «للحزب الديمقراطي الكردستاني» يوم الاثنين «ان برنامج عمل الجلسة الاعتيادية لبرلمان كردستان الرقم (13) التي ستعقد الثلاثاء يتضمن، مناقشة مشروع قانون استقطاب الاموال عن طريق الاقتراض في اقليم كردستان بحسب احكام المواد (72، 74، 75) من النظام الداخلي لبرلمان كردستان رقم (1) لسنة 1992 المعدل».
واضاف ريكاني «في كل دول العالم عندما يتم اخذ قروض من المصارف او من الدول يجب ان يكون هناك قانون ينظم عملية الاقتراض، لذلك فان من حق اية دولة ترغب في منح كردستان قرضا، ان تتطلع على قانون الاقتراض وعلى طبيعة تعامل الاقليم مع القروض من الدول الاخر او من المصارف الدولية، وبموجبه تعطينا القرض، وهذا القانون من شأنه ان ينظم كيفية اخذ الاقليم القروض من المصارف العالمية والدول الاجنبية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة