الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – عملية اختطاف
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الأحد، بأن مسلحين يرتدون زياً عسكرياً اقتحموا منزلاً شرقي بغداد واختطفوا صاحبه وسرقوا مبلغاً من المال تحت تهديد السـلاح.
وقال المصدر الامني إن “مسلحين يستقلون عجلات دفع رباعي ويرتدون زياً عسكرياً اقتحموا، ظهر يوم امس ، منزلاً وقاموا أيضا بسرقة مبلغ من المال بعد احتجاز العائلة التي تسكن المنزل وتقيدهم”.
على صعيد متصل افاد المصدر بأن قوة أمنية اعتقلت عصابة خطف وابتزاز شرقي بغداد.
واوضح المصدر إن “الفوج الأول في اللواء الثاني شرطة اتحادية تمكن من اعتقال عصابة متخصصة في عمليـات الخطف والابتزاز في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد”.

ديالى – قذائف هاون
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى الاحد ان رئيس المجلس البلدي في ناحية قره تبه رحيم عزيز، الاحد، اعلن أن قذائف هاون سقطت في المحيط الغربي للناحية.
وقال رحيم إن “ست قذائف هاون سقطت في المحيط الغربي لناحية قره تبه، ( 112 كم شمال شرق بعقوبة)، في ساعة متاخرة من مساء يوم امس، ما اسفر عن اضرار مادية محدودة دون تسجيل خسائر بشرية”.
كركوك – عمليات اعدام
اكد مصدر أمني في كركوك، الأحد، أن “داعش” اعدم ثلاثة من عناصره جنوب غربي المحافظة، بتهمة “الخيانة”، فيما لفت الى أن التنظيم منع نزوح الأهالي من قضاء الحويجة واجبر العديد منهم على تطويع أبنائهم في صفوفه.
وقال المصدر إن ” داعش اعدم رمياً بالرصاص، صباح يوم امس ثلاثة من عناصر التنظيم، في ناحية الزاب، (76 كم جنوب غربي كركوك)، بتهمة الخيانة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، إن “داعش منع نزوح عشرات العوائل من قضاء الحويجة بسبب الأحداث الأخيرة في القضاء، واجبر العوائل المتبقية على تطويع أحد أبنائها بعد فرار عدد كبير من مسلحي التنظيم وانسحابهم من اغلب نقاط التفتيش”.

صلاح الدين – قصف مدفعي
قال مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الاحد ان قائد الحشد الشعبي شمال تكريت معين الدليمي كشف عدم وجود خلافات بيـن الحشد الشعبي والعشائر جنوب قضاء بيجي، فيما أشار الى أن سرايا السلام قصفت ناحية الصينية غربي القضاء تمهيداً لاقتحامها.
وقال الدليمي انه “لا توجد خلافات بين الحشد الشعبي والعشائر جنوب بيجي وأن العلاقة بينهما وطيدة”، مؤكداً أن “هذه الاكاذيب لم ولن تؤثر بعزيمتنا”.
الفلوجة – عمليات امنية
كشف مصدر امني في قيادة عمليات بغداد، الاحد، عن تحرير سبع مناطق في قضاء الكرمة بمحافظة الانبار.
وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن ان “اللواء 59 في الجيش العراقي تمكن، صباح يوم امس من تحرير مناطق الحمرة ومعسكر الحمرة وقرى البودلف والبو عيسى والملالي في جزيرة الكرمة بمحافظة الانبار”.
واضاف معن ان “فرقة التدخل السريع الاولى تمكنت من تحرير مناطق الزجالية ومقالع الحصو ومعمل التكرير شمال ذراع دجلة في القضاء”.

الانبار – قصف جوي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار الاحد ان رئيس مجلس قضاء الخالدية علي داود، اعلن عن مقتل أربعة من “داعش” بقصف جوي شرق الرمادي.
وقال المصدر إن “طيران الجيش العراقي قصف، فجر يوم امس مركبة لداعش تحمل سلاحاً ثقيلاً وتقل أربعة عناصر من التنظيم الإرهابي في منطقة جزيرة الخالدية، (23 كم شرق الرمادي)، ما أسفر عن تدمير المركبة ومقتل من فيها”.
وأضاف أن “الوضع الأمني في الخالدية تحسن بشكل أفضل من السابق من خلال انتشار القطاعات الأمنية والحشد الشعبي من عشائر الانبار ومن خارج المحافظة بالقضاء”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الأحد، بأن قوة أمنية اعتقلت 17 مطلوباً بتهم جنائية احدهم بنغلاديشي الجنسية في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة مشتركة من الشرطة وشؤون الأفواج والسيطرات الخارجية نفذت، فجر يوم امس عملية أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 17 مطلوباً وفق أحكام مختلفة”، مبينا أن “أحدهم بنغلاديشي الجنسية مخالف شروط الإقامة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية استندت لمعلومات استخبارية دقيقة، نفذت على وفق مذكرات قبض قضائية”، مشيرا إلى أن “القوة اقتادت المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة