الأخبار العاجلة

العراق يشارك في المؤتمر العام لمنظمة الأغذية والزراعة العالمي بروما

بغداد ـ الصباح الجديد:
شارك العراق متمثلا بوزير الزراعة فلاح حسن الزيدان في اجتماعات الدورة الـ 39 لا عمال المؤتمر العام لمنظمة الاغذية والزراعة” الفاو” المنعقد في العاصمة الايطالية روما.
وذكر بيان للوزارة، تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، ان 14 رئيس دولة وحكومة وممثلين عن 194 بلدا حضروا المؤتمر بينهم اكثر من 130 وزيراً لمناقشة عمل المنظمة للسنوات الاربع القادمة”.
واضاف ان “المؤتمر افتتح بكلمة الرئيس الايطالي “سيرجوا ماتريللا” مستعرضا قضايا الحق في الغذاء محذرا من ان السلام الحقيقي لن يات مالم يقهر الفقر وسوء التغذيـة”.
يذكر ان المؤتمر اعاد امس انتخاب المدير العام الحالي البرازيلي جوزيه غراتسيانو داسيلفا لولاية ثانية بأغلبية كبيرة غير مسبوقة فقد حصل دا سيلفا المرشح الوحيد في الاقتراع السري على أصوات 177 من أصل 182 دولة شاركت في الاقتراع من مجموع الدول الأعضاء البالغ عددها 193 دولة لها حق التصويت.
وبهذه الأغلبية غير المسبوقة في تاريخ المنظمة يواصل المدير العام مهامه لولاية ثانية ابتداء من 31 يوليو المقبل موعد نهاية ولايته الحالية لمدة أربع سنوات وحتى شهر يوليو 2019.
واشار البيان الى انه “على هامش المؤتمر الـ39 للمنظمة سيتم رسميا اليوم الاثنين افتتاح احدى القاعات الكبرى في المقر الرئيسي للمنظمة وستحمل اسم قاعة “العراق” لمدة 15 سنة من تاريخ الافتتاح حيث مولت الحكومة العراقية انشاء تلك القاعة دعما للمنظمة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة