الأخبار العاجلة

القوات الأمنية تقطع خطوط إمداد “داعش” بين الأنبار ونينوى

بعد تدميرها خمسة معسكرات
بغداد ـ كفاح هادي:
تواصل القوات الامنية عملياتها العسكرية في سياق تحرير جميع مناطق محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم داعش، وبهذا الصدد أعلنت وزارة الدفاع، قطع خطوط امداد عصابات داعش الارهابية بين محافظتي الانبار ونينوى في المرحلة الثانية من عملية (لبيك يا عراق).
وذكر مصدر في وزارة الدفاع الى “الصباح الجديد” ان “قوات قيادة عمليات سامراء باسناد الحشد الشعبي تمكنت من خلال تنفيذ المرحلة الثانية لعمليات (لبيك يا عراق) من تدمير خمسة معسكرات ارهابية وقتل اكثر من 65 ارهابيا وتدمير 16 عجلة تحمل احاديات وجرح اعداد اخرى من الارهابيين بضمنهم احد القيادات الميدانية لعصابات داعش في مناطق جزيرة غرب سامراء”.
وأضاف أنه “وخلال هذه العملية التي جرت بثلاثة محاور بصفحتين كانت الاولى بالوصول الى المحور الشمالي حيث استطاعت القوات الوصول الى خط اللاين الذي يسمى بطريق النخوة وكذلك بالوصول الى المحور الجنوبي وهو خط ما يسمى بالشارع التعاوني والمحور الثالث باتجاه منطقة الخزيمي وسط انهيار كبير للعصابات الارهابية”.
وعدَّ المصدر وهو برتبة عسكرية رفيعة “هذه العملية بالناجحة بكل المعايير وتم فها قطع معظم خطوط امدادات داعش ما بين الانبار ونينوى وابعاد التهديد الارهابي عن سامراء وطريق بغداد- صلاح الدين”.
مشيرا الى ان “قوة من مقر قيادة العمليات نفذت فعالية قتالية تمكنت فيها من تدمير عجلة تحمل أحادية وقتل من فيها وتدمير صهريج ملغوم”.
وفي سياق متصل تمكن طيران التحالف من قصف رتل لداعش متنكر بزي الحشد غرب الرمادي.
وذكرت مصادر عشائرية في محافظة الانبار، ان طيران التحالف الدولي قصف رتلاً تابعاً لـ”داعش” غرب الرمادي، موضحة أن عناصر التنظيم كانوا يرتدون زي الحشد الشعبي.
واضافت، إن “طيران التحالف الدولي بمساندة القوات الأمنية على الأرض تمكن في ساعة متأخرة من، مساء أمس، من قصف رتل لعجلات تنظيم داعش يرتدون زي الحشد الشعبي في أثناء محاولتهم الاقتراب من منطقة السكران بناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة، (160 كم غرب الرمادي)”.
وتابعت المصادر، أن “القصف أدى الى مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش وحرق وتدمير عجلات التنظيم الإرهابي قبل وصولهم الى المنطقة”.
يشار الى أن العمليات العسكرية في محافظة الأنبار مستمرة لمطاردة عناصر “داعش” وتحرير المناطق التي سيطر عليه التنظيم في عموم مناطق المحافظة، وذلك بمشاركة طيران التحالف الدولي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة