الملف الأمني

بغداد – محاولة اختطاف
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الجمعـة بـأن قوة أمنية اعتقلت عصابة خطف اثناء محاولتها اختطاف طبيب في الاعظمية شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “أفراد عصابة خطف يستقلون سيارات مظللة قاموا، مساء يوم امس باختطاف طبيب في حي الاعظمية شمالي بغداد، إلا أن قوة أمنية قامت بملاحقتهم على الفور ما أسفر عن اعتقالهم وتحرير الطبيب”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة نقلت افراد العصابة الى مركز امني للتحقيق معهم”.

ديالى – تسليم مطلوبين
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى العميد الركن جاسم السعدي، الجمعة، عن تسليم سبعة مطلوبين للقضاء انفسهم للقوات الامنية العام الحالي ، داعيا المطلوبين الفارين الى تسليم انفسهم لحسم قضاياهم امام القضاء.
وقال السعدي إن “سبعة مطلوبين للقضاء سلموا انفسهم للقوى الامنية في ديالى خلال العام الحالي من اجل حسم قضاياهم وانهاء حالة الهروب من يد العدالة”.
وأضاف السعدي أن “كل مطلوب يسلم نفسه للقوات الامنية بارادته، سيؤخذ الامر بنظر الاعتبار، وسيجري العمل على تسريع عملية حسم ملفه وتقديمه للقضاء من اتخاذ القرار العادل حياله سواء بالافراج او الادانة”، داعيا المطلوبين الى “تسليم انفسهم لحسم قضاياهم امام القضاء” .

واسط – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في قيادة شرطة واسط، الجمعة، اعتقال 23 متهماً ومخالفاً للقانون، فيما عثرت على 17 لغماً مضاداً للأشخاص وصواعق صدمة شمال الكوت.
وقال قائد شرطة واسط اللواء قاسم راشد زويد إن “شرطة المحافظة ألقت القبض على 23 متهماً ومخالفاً للقانون في مختلف أنحاء المحافظة”، مبيناً أن “جميع المعتقلين تمت إحالتهم الى القضاء”.
وأضاف زويد، أن “قوة أمنية عثرت على 17 لغماً مضاداً للأشخاص وستة صواعق صدمة في عملية تفتيش شمال الكوت”.

صلاح الدين – قصف صاروخي
قال مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الجمعة ان كتائب سيد الشهداء تمكنت من توجيه ضربة صاروخية ضد تنظيم “داعش” في قاطع بيجي شمال تكريت.
واضاف المصدر إن “كتائب سيد الشهداء تنزل ضربة صاروخية ماحقة على رؤوس الدواعش وما يسمى بالمهاجرين”.
واوضح أن “أصوات الاستغاثة لعناصر التنظيم سمعت تتعالى عبر أجهزة الاتصالات في قاطع بيجي بعد توجيه الضربة الصاروخية لهم”

الفلوجة – اطلاق نار
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار، الجمعة، بأن اثنين من منتسبي الشرطة المحلية قتلا بمشاجرة تطورت الى استخدام السلاح في عامرية الفلوجة.
وقال المصدر ، إن “مشاجرة حصلت بين منتسبين بالشرطة المحلية، مساء أمس، في قضاء العامرية، (23 كم جنوب الفلوجة)، تطورت بعدها الى استخدام السلاح وتبادل إطلاق النار بينهما، ما أسفر عن مقتل الشرطيين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “شيوخ عشائر وضباط الشرطة المحلية والطوارئ والجيش المنتشرين في المنطقة تدخلوا لفض المشكلة”.

الانبار – ضربة جوية
قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، الجمعة، ان 40 عنصراً من “داعش” قتلوا بضربة جوية غرب الرمادي، بينهم قياديون عرب، فيما أوضح أن القصف استهدف مقراً للتنظيم ضم اجتماعاً للعديد من قادة التنظيم غرب الرمادي.
واضاف معن إن “طيران القوة الجوية وبالتنسيق مع خلية الصقور الاستخبارية نفذ ضربة جوية، مساء يوم أمس، استهدفت مقر ما يسمى بالحسبة التابع لداعش، ما أسفر عن مقتل 40 إرهابياً من التنظيم”، موضحا أن “من بين قتلى الغارة المدعو أبو إبراهيم الكويتي الذي قدم من سوريا إلى القائم لتنسيق مواضيع تخص تنظيم الخراسان، وأبو مشاري السلماني أمير مفرزة الأمنيين في مايسمى بالحسبة”.
على صعيد متصل اعلن مصدر عسكري في وزارة الدفاع الجمعة عن تدمير معملين لتفخيخ العجلات ووكر لتنظيم “داعش” في مدينة الرمادي.

نينوى – غارات جوية
اكد الجيش الأميركي الجمعة عن تنفيذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة تسع غارات جوية ضد أهداف لتنظيم داعش في العراق بينها غارات وقعت قرب بغداد .
وقالت قوة المهام المشتركة إن “مقاتلات تابعة للحلف الذي تقوده الولايات المتحدة شنت تسع غارات جوية على أهداف لتنظيم داعش في العراق خلال الـ24 ساعة الأخيرة ” ، مستهدفة ” وحدات تكتيكية للتنظيم ومركبات ومباني وأسلحة آلية ثقيلة قرب بغداد وبيجي والموصل والرمادي وسنجار وتلعفر”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة