الأخبار العاجلة

“التربية” تنفي تأجيل امتحانات المراحل المنتهية

بغداد ـ الصباح الجديد :
نفت وزارة التربية، امس الاربعاء، تأجيل امتحانات المراحل المنتهية، في حين دعت الطلبة الى عدم الاهتمام بالإشاعات.
وقال مدير عام الامتحانات والتقويم شاكر نعمة في بيان ورد الى “الصباح الجديد” إن “موعد امتحانات المراحل المنتهية للدراستين المتوسطة والاعدادية الذي أقرته الوزارة في ما يخص المنتظمين بالدراسة او النازحين ما زال كما هو ولم يطرأ عليه أي تعديل”، مبينا أن “قرار التأجيل غير وارد لاستكمال التجهيزات المطلوبة لاداء الامتحانات”.
وأضاف نعمة ان “المواعيد المحددة لامتحان الطلبة النازحين هي ايضا مواعيد ثابتة”، مشيرا الى أن “موعد امتحانات الطلبة الذين لم ينتظموا بالدوام في مدارس بغداد للصفوف المنتهية الثالث والسادس وجميع الطلبة النازحين في الاقليم سيكون في يوم 25/7”.
وتابع نعمة ان “الوزارة استكملت جميع متطلبات الامتحانات للطلبة المنتظمين في المحافظات المستقرة الذين صدرت لهم بطاقات امتحانية من النازحين اداء الامتحانات بحسب التوقيتات المحددة وهي 27/6 للسادس الاعدادي، و7/6 للثالث المتوسط”.
ولفت الى ان “الطلبة الخارجيين المؤهلين سيدمجون مع هذه التواريخ أنفسها يوم 25/7 اذا كان نازحا، واذا لم يكن نازحا 27/6″، داعيا الطلبة الى “عدم الالتفات الى الاشاعات غير الصحيحة التي يروج لها بعضهم بشأن الامتحانات ويبغي اصحابها ارباك الخطوات المتخذة بهذا الصدد”.
وتداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي نبأ تأجيل موعد الامتحانات للصف السادس الاعدادي الى ما بعد التاريخ المقرر لها وهو 27 حزيران.
يذكر ان وزارة التربية اعلنت في نيسان الماضي، ان طلبة الصفوف السادس الاعدادي سيمتحنون في الجامعات، في حين سيكون امتحانات الطالبات في المدارس.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة