الأخبار العاجلة

الجيش السوري يشتبك مع (داعش( في الحسكة

بيروت – رويترز:
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ووسائل الإعلام الرسمية السورية امس الأربعاء إن القوات السورية ومسلحين موالين لها خاضوا معارك عنيفة ضد مقاتلي تنظيم “داعش” في شمال شرق سوريا خلال الليل إذ يحاول الطرفان السيطرة على أراض قرب الحدود العراقية.
وقال المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له إن بعضا من أكبر المعارك وقعت قرب سجن جنوبي مدينة الحكسة مباشرة بعد أن فجر التنظيم قنبلة قرب السجن.
وأورد التلفزيون الرسمي أيضا نبأ هذه الاشتباكات قائلا إن الجانبين اشتبكا حول السجن الجاري بناؤه. وقال التلفزيون في نبأ عاجل إن مقاتلي “داعش” يحاولون اقتحام المبني الجاري إنشاؤه بعد تفجير خمس سيارات ملغومة.
وتعد محافظة الحسكة الواقعة في شمال شرق سوريا بجوار تركيا والعراق منطقة استراتيجية لأنها تربط بين الأراضي التي يسيطر عليها “داعش” في سوريا والعراق.
وأدى التقدم المطرد للمعارضة المسلحة على جبهات رئيسية في سوريا إلى زيادة الضغط العسكري على الرئيس بشار الأسد الذي ترى حكومته على نحو متزايد أن المناطق الغربية الواقعة قرب العاصمة والساحل تمثل أولوية لها في الصراع الدائر منذ أربع سنوات.
وقالت جماعة حزب الله إنها سيطرت على أراض من متشددين قرب الحدود السورية اللبنانية لتوسع بذلك هجومها المشترك مع الجيش السوري سعيا لإخلاء المنطقة من جماعات متشددة منها جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا.
وذكرت الجماعة اللبنانية في بيان أن مقاتليها سيطروا على ثلاثة تلال في المنطقة الجبلية الواقعة إلى الشرق من بلدة عرسال اللبنانية التي كانت هدفا لهجوم شنته جبهة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية في أغسطس آب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة