حسن ودانة يبدآن تصفيات قوى القارة.. السبت

اوهان ـ ميثم الحسني*
افتتحت صباح امس منافسات بطولة اسيا لالعاب القوى في مدينة اوهان الصينية بنسختها الحادية والعشرين وبمشاركة ضخمة جدا وصراع محموم بين المنتخبات المشاركة بينما اقتصرت مشاركة العراق على لاعبين اثنين ولاعبة واحدة. شهد ملعب اوهان الاولمبي حفل الافتتاح الرسمي للبطولة وسط احتفالية بسيطة ومقتضبة شملت استعراضا لبعض الفرق الصينية التي تمثل التراث والفلكلور الشعبي واستعراض اعلام الوفود المشاركة حيث حملت العداءة السابقة وعضو الاتحاد الحالي ميساء حسين العلم العراقي في حفل الافتتاح .
وافتتح مشاركة العراق الرياضي سيف النوري في فعالية دفع الثقل وسط تواجد افضل رياضيي القارة، إذ كانت المنافسة محمومة مابين الصين التي حصدت الذهب والهند وايران وكازخستان .
سيف نوري الذي بدى متحفزا لم يوفق في السباق بعد ان تعرض للسقوط في احدى محاولات الاحماء التحضيرية مما اثر بشكل كبير على مشاركته، إذ بلغت افضل محاولة له 16،36م في حين الرقم العراقي مسجل باسمه ويبلغ 18،35م.
يدخل اللاعب محمد حسن في منافسة شرسة مع اللاعبين الاخرين، إذ يشارك 40 لاعبا في هذا السباق وبمستويات عالية جدا حيث اتضحت قوة المنافسة من خلال تصفيات سباق 100م في اليوم الاول وان اغلب اللاعبين سيشاركون في سباق السبت.
وعلى مستوى السيدات ستكون دانة حسين على موعد مع 24 لاعبة في التصفية الاولى والتي ستجري في التاسعة من صباح يوم السبت المقبل.

* المنسق الإعلامي لالعاب القوى

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة