الأخبار العاجلة

بارزاني يبحث مع جونز التزامه بالاتفاقية مع بغداد

اربيل ـ الصباح الجديد:
أعرب رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني، عن أمله بأن تستمر أميركا في دعم الإقليم لإغاثة النازحين واللاجئين ومساعدة البيشمركة، فيما اكد التزام كردستان منذ البداية بالاتفاقية مع بغداد، مشيرا الى ان الاقليم ينتظر ارسال مستحقاته المالية بشكل كامل.
وقالت رئاسة حكومة الاقليم أمس الاربعاء ان “رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني إستقبل السفير الأمريكي في العراق ستيوارت جونز”، مبينة ان “الجانبين بحثا زيارة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني الأخيرة إلى واشنطن وآخر المستجدات السياسية والعسكرية والدعم العسكري الأمريكي للعراق بشكل عام، وإقليم كوردستان خصوصا”.
وأعرب البارزاني بحسب البيان، عن أمله أن “تستمر الولايات المتحدة الامريكية في دعم الإقليم لإغاثة النازحين واللاجئين وتقديم المساعدات العسكرية لقوات البيشمركة”.
وتابع البارزاني ان “حكومة الاقليم ملتزمة منذ البداية بالاتفاقية مع بغداد ونفذ واجباته”، مشيرا الى انه “ينتظر ارسال بغداد الاستحقاقات المالية المتبقية لكردستان بشكل كامل خلال الأيام المقبلة”.
من جانبه اكد السفير الأمريكي في العراق ستيوارت جونز “على استمرار دعم ومساندة بلاده لقوات البيشمركة”، لافتا الى ان “الدعم الأمريكي اتضح خلال زيارة رئيس إقليم كردستان للولايات المتحدة التي تمت خلالها بحثه ومناقشته”.
وجدد جونز دعمه لـ”قانون الموازنة والاتفاقية المبرمة بين إقليم كردستان وبغداد”، مشيرا في الوقت نفسه إلى “مشاركة السنة في العملية السياسية في العراق وتحرير مناطقهم من سيطرة داعش”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة