«الكهرباء» تضيف 400 ك. ف إلى المنظومة الوطنية

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت المديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة التابعة لوزارة الكهرباء، أمس الاربعاء، عن ادخال محولتين بقدرة تصل لـ400 ك ف في محافظة ميسان جنوب العراق.
وقالت المديرية في بيان، انها ادخلت مشروع توسيع محطة العمارة ٤٠٠ ك ف الخدمة والتي تتألف من محولتين إضافيتين للمحولتين السابقتين بواقع ٥ أقطار ٤٠٠ ك ف لخطوط الضغط الفائق و ٢٢ خطا للضغط العالي ١٣٢ ك ف منقسمة الى ١٢ خط هوائي و ١٠ خطوط قابلوات.
واوضح البيان ان تلك المحطتين ستسهمان بتصريف ألاحمال التوليدية ورفع الطاقة المستوردة وزيادة وثوقية الشبكة فضلا عن فك الاختناقات.
يذكر ان المعدات المستخدمة في انجاز ذلك المشروع مجهزة من شركة ABB العالمية.
من جانبه، اكد النائب حيدر الفوادي، أمس الاربعاء، ان وزارة الكهرباء لم تمنح العراقيين سوى الوعود، مشيرا الى انه سيتم استجواب وزيرها في حال عدم حل مشكلة الطاقة.
وقال الفوادي في حديث صحافي، ان «المواطن العراقي يعاني من شدة الحر ويطالب بحلول جذرية بسبب قلة التزويد بالطاقة الكهربائية»، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى «التدخل السريع لحل مشكلة الكهرباء التي اصبحت مرضا مزمنا».
واضاف الفوادي «اننا لم نتسلم لغاية اليوم سوى الوعود من وزارة الكهرباء»، مشيرا الى وجود «مناطق في بغداد مستثناة من القطع المبرمج، فيما لم تصل الى مناطق اخرى من اصحاب الدخل المحدود الا ساعات قليلة جدا».
واكد الفوادي ان «ذلك يتعارض مع مبدا المساواة والعدالة وتقديم الخدمات للمواطنين كواجب من الحكومة الذي كفلة الدستور»، لافتا الى «اننا سنجمع التواقيع لاستجواب الوزير داخل البرلمان، في حال عدم استجابة العبادي لتلك المناشدات».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة