«الوطني» يواصل تدريباته في دهوك استعداداً لمواجهة زاخو

«الشبابي» يبدأ اليوم تحضيراته لتصفيات القارة

بغداد ـ الصباح الجديد:

يواصل منتخبنا الوطني بكرة القدم تدريباته في ملعب نادي دهوك استعدادا لمباراته الودية مع فريق زاخو في حفل افتتاح ملعب زاخو الجديد يوم الاربعاء المقبل، والتحق بالتدريبات لاعبو الشرطة الثمانية، اضافة الى حارس المرمى شوان جلال.
وكان منتخبنا الوطني قد اجرى صباح امس اولى وحداته التدريبية في ملعب نادي دهوك بحضور 17 لاعبا من بينهم القائد يونس محمود كما اجرى عصرا وحدة تدريبية ثانية من اجل اكتمال لياقة اللاعبين واستثمار مدة المعسكر وتجمع اللاعبين.
وقال المدير الفني للفريق اكرم سلمان ان معسكر الفريق الحالي في دهوك سيستمر حتى الرابع من الجاري، إذ موعد العودة الى اربيل فيما وضعنا منهاجا مكثفا يتضمن وحدتين تدريبيتين يوميا صباحية في الساعة السابعة والنصف صباحا ومسائية في الساعة السادسة مساء حتى موعد المباراة الودية يوم الاربعاء المقبل في افتتاح الملعب الجديد.
واشار الى ان لاعبي فريق نادي الشرطة الثمانية التحقوا بعد انتهاء مهمتهم في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي.
وكان وفد المنتخب الوطني الذي يضم 45 شخصا برئاسة نائب رئيس الاتحاد شرار حيدر قد وصل الى دهوك في وقت متاخر من يوم الجمعة الماضي.. من جهة اخرى أكد الاتحاد المركزي لكرة القدم، إن صوت العراق في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي قد ذهب لبلاتر وليس للامير علي كما اشيع قبل الانتخابات.
وقال عضو الاتحاد كامل زغير إن «بعض وسائل الاعلام قد روّجت قبل موعد الانتخابات بساعات بأن ممثل العراق في الانتخابات رئيس الاتحاد عبدالخالق مسعود قد اكد من ان صوت العراق سيذهب للامير علي وهذا امر لم يحدث، مؤكدا، إن «صوت العراق قد ذهب في الصندوق الى بلاتر».واضاف، ان «هناك اجماعا اسيويا على منح اصوات الاتحادات الوطنية في القارة لبلاتر وهو اتفاق مسبق ولا يمكن الخروج عن الاجماع».
يذكر يوم الجمعة قد شهد انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي وفاز السويسري جوزيف بلاتر بولاية خامسة امام منافسه الاردني الامير بن علي، وبمشاركة 209 اتحادات وطنية افرزت انتخابات الجولة الاولى عن 206 ورقة انتخابية صالحة، فيما كانت ثلاث اوراق غير قانونية حصل من خلالها الرئيس على 133 صوتا مقابل 73 صوتا للامير علي واستوجب اجراء جولة ثانية لعدم حصول المرشحين على ثلثي اصوات الهيئة العامة في الجولة الاولى، الا ان الامير علي فضل الانسحاب من الجولة الثانية ليفوز بلاتر بالرئاسة.
من جهة اخرى، يبدأ المنتخب الوطني للشباب اليوم الاثنين تدريباته في ملعب الشعب الدولي استعدادا للاستحقاقات المقبلة. وقال مدرب منتخب الشباب عبدالغني شهد في تصريح لـالملاعب ان الملاك التدريبي دعا 70 لاعبا للتدريب لن يتم الاعلان عن اسمائهم لحين اجتيازهم الفحص الطبي والتاكد من صحة اعمارهم.
واضاف انه فاتح اتحاد الكرة من اجل من اجل تسمية مدرب اجنبي للياقة البدنية واضافة المدرب حيدر نجم للملاك التدريبي للمنتخب وينتظر ان يناقش الطلب في الاجتماع المقبل للاتحاد من اجل البت فيه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة