الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – اعتقال خلية ارهابية
اعلن مصدر امني في الشرطة العراقية السبت، عن اعتقال مجموعة “إرهابية” مسؤولة عن عدد من العمليات الإرهابية غربي بغداد، مبينة انها ضبطت بحوزة المجموعة معدات خاصة بالتفجيرات.
وقال المصدر إن “قوة من المديرية العامة للاستخبارات ومن خلال خلية الصقور البطلة تمكنت من إلقاء القبض على مجموعة إرهابية في منطقة المنصور غربي العاصمة بغداد”.
وأضاف أن “هذه الخلية اعترفت بارتكابها عددا من الجرائم الإرهابية”، مشيرا الى ان “القوة ضبطت بحوزة المجموعة 46 سيم كارت نوع زين تستخدم بالتفجير ومسدس مزود بكاتم للصوت وقداحة تفجير عدد 55 وهواتف مسلكة عدد 60”.
وتابع المصدر الامني انه “عثر ايضا على جهاز طبع الباجات وعدد من بطاقات الباجات غير المطبوعة، فضلا عن عجلة نوع ستاركس بيضاء اللون وهي التي تقوم بنقل الاسلحة والمتفجرات”.

كركوك – عملية دهم
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة كركوك السبت بأن قوة من الشرطة اعتقلت خمسة مطلوبين بتهمة الارهاب جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من مديرية شرطة الاقضية والنواحي بإمرة مدير شرطة الاقضية والنواحي العميد سرحد قادر نفذت، فجر يوم امس عملية دهم قرب المنطقة الصناعية جنوب المحافظة، أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين على وفق المادة الرابعة من قانون الإرهاب”.
واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “القوة نفذت العملية وفق معلومات أستخبارية دقيقة”، لافتا الى أن “المعتقلين هم عناصر تابعين لتنظيم داعش وشاركوا في القتال معه في مناطق آمرلي والرشاد والحويجة جنوب غربي كركوك”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى السبت، ان سبعة عناصر من “داعش” بينهم قيادي بالتنظيم قتلوا باشتباكات في محيط حقول علاس النفطية شمال شرقي تكريت.
وقال السعدي إن “مفارز شرطة ديالى اشتبكت في ساعة متأخرة من ، مساء أمس، مع مسلحي من داعش في محيط حقول علاس النفطية شمال شرقي تكريت، ما أسفر عن مقتل سبعة من التنظيم بينهم قيادي وتدمير مركبة والاستيلاء على أسلحة وذخائر مختلفة”.
وأضاف، أن “يقظة القوات الأمنية وتطبيقها الصحيح للخطط اسهم في دحر تنظيم داعش وتكبيده خسائر فادحة”، مؤكداً أن “الأوضاع الأمنية في حقول علاس تحت السيطرة”

الانبار – عملية امنية
قال مصدر امني في شرطة مدينة الرمادي السبت، أن القوات الامنية والحشد الشعبي أغلقوا منافذ هروب عناصر تنظيم “داعش” في مدينة الرمادي.
وقال المصدر إن “قواتنا والحشد الشعبي يواصلون التقدم في محاور العمليات بالانبار”. واضاف ان “تلك القوات اغلقت منافذ هروب الدواعش في مدينة الرمادي”.
وكشف مصدر رفيع من داخل قيادة الحشد الشعبي، عن بدء اكبر عملية لتحرير الرمادي من جهة حصيبة الشرقية.

ذي قار – اعتقال متهمين
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ذي قار، السبت، بأن قوة امنية اعتقلت ثمانية سوريين وسط الناصرية لمخالفتهم شروط الإقامة.
وقال المصدر إن “قوة من فوج الطوارئ الثاني اعتقلت ثمانية أشخاص يحملون الجنسية السورية بالقرب من سجن الناصرية للأحكام الخفيفة وسط الناصرية لمخالفتهم شروط الإقامة”، موضحا أن “هؤلاء يعملون لدى إحدى الشركات اللبنانية في المحافظة”
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة اقتادت المعتقلين الى مركز امني تمهيدا لإحالتهم الى مديرية الإقامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

نينوى – قصف جوي
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى السبت ان 30 من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا في مناطق متفرقة من محافظتي نينوى وصلاح الدين.
وذكر المصدر ان “قوات التحالف قامت باربع طلعات جوية في تلعفر اسفرت عن قتل 4 ارهابيين وموقعي هاون وموقع لعناصر داعش الارهابي وتدمير طريق امداداتهم، فضلا عن اربع طلعات جوية في بيجي اسفرت عن قتل 3 ارهابيين وتدمير ست عجلات وشفل وموقعي لعناصر داعش الارهابي”.
واضاف ان “قوات التحالف قامت بقصف عجلة مفخخة في منطقة الفتحة مما ادى الى تصاعد نيران هائلة نتيجة الانفجار”، مبينا ان “قوة من عمليات لبيك يا عراق قامت ضمن قاطع عمليات سامراء بالاشتباك مع مجاميع ارهابية وتم تكبيدهم خسائر فادحة حيث تم تدمير ثلاث عجلات مختلفة الانواع ودراجتين نارية والاستيلاء على عجلة نوع كيا حمل وتفكيك ومعالجة 40 عبوة ناسفة وقتل اعداد من الارهابيين وتدمير عجلة تحمل احادية وقتل من فيها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة