الملف الأمني

بغداد – حصيلة تفجيرين
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الجمعة بأن حصيلة تفجيري فندق بابل ونادي العلوية وسط بغداد، بلغت 11 قتيلا و28 جريحا.
وقال المصدر ان “حصيلة انفجار السيارة المفخخة التي كانت مركونة داخل فندق بابل في منطقة الكرادة وسط بغداد، بلغت 8 قتلى و15 جريحا”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “حصيلة التفجير داخل نادي العلوية بلغت ثلاثة قتلى و13 جريحا”، مشيرا الى انه “تم نقل الجرحى الى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – اعتقال مطلوب
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن قوة امنية اعتقلت مطلوباً للقضاء وسط بعقوبة، مبينة ان المعتقل كان بحوزته ثلاثة هويات مزورة.
وقال المصدر إن “قوة امنية خاصة من الشرطة اعتقلت، فجر يوم امس مطلوب للقضاء بتهم جنائية مختلفة وسط بعقوبة عثر بحوزته على ثلاثة هويات مزورة احداها حكومية”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعتقل جرى اقتياده الى مركز امني للتحقيق”.

كركوك – عملية دهم
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن قوة من الشرطة اعتقلت خمسة مطلوبين بتهمة “الإرهاب” جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من مديرية شرطة الاقضية والنواحي بإمرة مدير شرطة الاقضية والنواحي العميد سرحد قادر نفذت، فجر يوم امس عملية دهم قرب المنطقة الصناعية جنوب المحافظة، أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين على وفق المادة الرابعة من قانون الإرهاب”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “القوة نفذت العملية على وفق معلومات أستخبارية دقيقة”، مبينا أن “المعتقلين هم عناصر تابعين لتنظيم داعش وشاركوا في القتال معه في مناطق آمرلي والرشاد والحويجة جنوب غربي كركوك

صلاح الدين – عملية امنية
قال مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الجمعة أكبر عملية محاصرة لعناصر تنظيم “داعش” تم تنفيذها لمسافة تصل لأكثر من 40 كم في محافظة صلاح الدين، فيما أكدت بدء الصفحة الثانية من عمليات تحرير مناطق شمالي المحافظـة .
وقال المصدر “قمنا بأكبر عملية جسورة حيث طوقنا وحاصرنا ارهابيو داعش بمسافة تصل لاكثر من ٤٠ كيلومتر من منطقة النباعي الى منشأة المثنى حتى سدة الثرثار”، مشيراً إلى “محاصرة العدو بشكل محكم في غرب الدجيل وغرب بلد مما ادى الى انهيارات دفاعات داعش في هذه المنطقة”.

الانبار – تفكيك عبوات
كشف مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد، الجمعة، عن استعادة السيطرة على منطقة واقعة بين جسر الشيحة وناظم التقسيم في محافظة الأنبار، فيما أشار إلى مقتل العشرات من “الإرهابيين” وتفكيك 155 عبوة ناسفة.
وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن إنه “بعد قيام العدو بمحاولة تعرض وتقرب من قطعاتنا في ذراع دجلة وشمال الكرمة وتمكنه من الحصول على موطئ قدم بين المنطقة المحصورة بين جسر الشيحة وناظم التقسيم، تمكنت قطعاتنا الأرضية ومن خلال هجوم شجاع وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي من تكبيد العدو خسائر كبيرة واستعادة المنطقة بالكامل والتقدم إلى مناطق أخرى”.
وأضاف معن، أنه “تم قتل العشرات من الإرهابيين وتدمير 13 عجلة وعدد من الأوكار، فضلاً عن تفكيك 155 عبوة ناسفة”.

ميسان – عملية تفتيش
قال مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ميسان، الجمعة ان 20 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة اعتقلوا جنوب مدينة العمارة.
وقال قائد الشرطة اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي ان “قوة من الشرطة نفذت، فجر يوم امس عملية دهم وتفتيش في قضاء المجر الكبير، أسفرت عن اعتقال 20 مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة بينها حيازة أسلحة وتهديد المواطنين”. مضيفا ان “عملية الاعتقال استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة”.

نينوى – ضربة جوية
كشف مصدر محلي من داخل مدينة الموصل، الجمعة عن مقتل والي داعش بضربة جوية لطيران التحالف الدولي.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن “ابراهيم يونس حسين عباوي الحمداني والي الموصل في تنظيم داعش قتل قبل ظهر يوم امس بغارة جوية لطائرات التحالف استهدفت عجلته مابين منطقة بادوش وبوابة الشام غرب الموصل.
وذكرت ان ان والي الموصل كان بعجلته الشخصية نوع مارسيدس لون ذهبي وكان قادما من تلعفر باتجاه مدينة الموصل

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة