البصرة توقف العمل بضريبة المبيعات

التجارة تضع ضوابطاً جديدة للاستيراد
بغداد ـ الصباح الجديد:
صوت مجلس محافظة البصرة خلال جلسته الاعتيادية على ايقاف العمل بضريبة المبيعات الجديدة التي فرضت ضمن قانون الموازنة في المنافذ الحدودية.
وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة حيدر الساعدي في بيان صحافي، ان «ضريبة المبيعات فرضت على البصرة ضمن قانون الموازنة على بعض المواد»، مبينا أن مجلس الوزراء أصدر مسبقا قرارا بالتريث في تطبيقها.
واضاف ان «تلك التعليمات الخاصة بفرض هذا القانون على منافذ البصرة يعد اجحافا بحق المواطنين، مستغربا أن تقوم وزارة المالية بإلزام تطبيقها في المنافذ الجنوبية حصرا».
الى ذلك، اعلنت وزارة التجارة عن ضوابط جديدة لتضمين اجازات الاستيراد بالعلامة التجارية للاجهزة الكهربائية المسجلة في العراق وتحديد الاصناف المسموح باستيرادها حسب الامر الديواني (12) لسنة 2015.
وقال مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية كامل مخلف ضايع في بيان له، ان «لجنة مركزية مــن وزارة التجــارة قررت تضميــن اجــازات الاستيراد بالعلامة التجاريــة للاجهـزة الكهربائيـة المسجلة في العراق لتلافي استيراد الاجهزة المقلدة وعلى ان يقوم الجهاز المركزي للتقيس والسيطــرة النوعيــة التابع لوزارة التخطيــط بفحــص الاجهزة الكهربائية المستوردة لتحديد مدى مطابقتها للمواصفات العراقية المعتمـدة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة