تواصل التحضيرات لانطلاق «مهرجان المسرح الأول ضد الإرهاب»

بغداد- الصباح الجديد:
أكد مهند الدليمي، وكيل وزارة الثقافة، مدير عام دائرة السينما والمسرح وكالة ورئيس «مهرجان المسرح الأول ضد الإرهاب» أنّ الهدف الرئيس من تنظيم هذا المهرجان هو لدعم ومساندة القوى الوطنية من قواتنا المسلحة الباسلة وأبطال الحشد الشعبي ورجال العشائر الغيارى وقوات البشمركة الأشاوس، وفي الوقت نفسه هو تحدي دائرة السينما والمسرح لإقامة هذا المهرجان المسرحي النوعي في ظل عدم توفر الإمكانيات المادية والعجز الذي طال السلف التشغيلية.
وأضاف الدليمي قائلاً: «لقد قمنا بتشكيل وفد من الدائرة ضم كلّ من (مدير المسارح غانم حميد، ومعاونه طلال هادي، ومدير إعلام الدائرة طه رشيد، ومدير الفرقة الوطنية للفنون الشعبية آسيا كمال) لزيارة المحافظات وإجراء اللقاءات المباشرة مع المحافظين كي تتحمل المحافظات نفقات الإنتاج والعرض المسرحي وغيرها من النفقات الخاصة بالفرق المسرحية المشاركة في المهرجان، مؤكداً أنّ أغلب المحافظات استجابت لهذا المشروع الوطني الكبير الذي سيقام في بغداد رداً على قوى الظلام والظلاميين.
وأشار المدير العام إلى استمرار التحضيرات الفعلية لعقد المهرجان الذي سينطلق ما بين 9 إلى 15 من شهر حزيران المقبل تحت شعار «فرساننا هناك.. ونحن هنا ننعم بالنصر»، مؤكداً أنّ هذا العمل يعتمد بالدرجة الأساس على التغطية الإعلامية الشاملة لكي يأخذ صداه ويحقق الغايات المنشودة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة