مقتل 3 الآف من البيشمركة بالحرب ضد الإرهاب

بغداد ـ الصباح الجديد:
كشف نائب عن التحالف الكردستاني بمجلس النواب العراقي، يوم أمس الاربعاء، عن ان نحو 3 الاف عنصر من قوات البيشمركة ومقاتلي الفصائل الكردية الاخرى قتلوا خلال المواجهات مع تنظيم «داعش» الارهابي بينهم اكثر من 700 ضابط وقائد عسكري.
وكتب النائب محمد عثمان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تابعته «الصباح الجديد»، ان التضحيات التي قدمتها قوات البيشمركة ومقاتلي وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة التابعتين لحزب العمال الكردستاني في الحرب التي تخوضها ضد تنظيم «داعش» الارهابي بلغت 2822 قتيلا، مشيرا الى ان حزب الاتحاد الوطني الكردستاني قدم اكبر عدد من الضحايا في هذه الحرب.
واوضح ان من مجموع الضحايا قدم الاتحاد الوطني 1681 قتيلا ، قتل 80 منهم بسبب التفجيرات فيما قتل 1601 منهم في المواضع القتالية، مشيرا الى ان من بين الضحايا 711 ضابطا وقائدا ميدانيا, ولفت الى ان وحدات حماية الشعب وحماية المرأة قدمت 900 قتيلا بما فيهم من قتلوا في المناطق الكردية داخل الاراضي السورية، فيما قدم الحزب الديمقراطي الكردستاني 211 قتيلا منهم 195 بسبب التفجيرات و16 في المواجهات ومن بينهم 5 ضباط.
واوضح ان الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني قدم 12 قتيلا، فيما قدمت حركة التغيير 6 قتلى، وقدمت الاحزاب الكردية الايرانية بمجموعها 11 قتيلا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة