الأخبار العاجلة

البرلمان يشهد مشاجرة بالأيدي تسفر عن إصابة نائب بجروح في وجهه

بغداد ـ الصباح الجديد :
أفاد مصدر برلماني، امس الثلاثاء، أن رئاسة البرلمان قررت حرمان النائب عن الأحرار غزوان الكرعاوي من حضور جلسات البرلمان لنهاية الفصل التشريعي.
وقال المصدر: إن “رئاسة البرلمان قررت معاقبة النائب غزوان الكرعاوي بحرمانه من حضور الجلسات لنهاية الفصل التشريعي”.
وأضاف المصدر أن “قرار العقوبة يأتي على خلفية ما حدث في مجلس النواب امس خلال جلسة التصويت على وزير الصناعة محمد الدراجي”.
وقال المصدر: إنه “بعد رفع أغلب نواب البرلمان ايديهم بالموافقة على منح مرشح كتلة الأحرار محمد الدراجي منصب وزير الصناعة، ابدى النائب المستقل كاظم الصيادي رفضه واعتراضه على آلية التصويت”، مبينا أن “الصيادي عد آلية التصويت على وزير الصناعة جرت بنحو غير قانوني”.
وأوضح المصدر أن “نواب كتلة الاحرار أبدوا امتعاضهم من اعتراض الصيادي، ما أدى الى حدوث مشاجرة تطورت لاستخدام الايدي، مما دفع بقية نواب البرلمان إلى التدخل لفض النزاع وإخراج الصيادي خارج قاعة البرلمان”.
من جانب اخر أعلنت نائبة عن ائتلاف دولة القانون، امس الثلاثاء، أن النائب كاظم الصيادي يرقد حالياً في أحد المستشفيات لغرض العلاج من إصابات المشاجرة، في حين أكدت أن الصيادي اعترض على آلية التصويت ولم يتجاوز على رئاسة البرلمان أو على كتلة الاحرار.
وقالت النائبة خولي منسي في تصريح صحفي: إن “النائب كاظم الصيادي يرقد حاليا في أحد مستشفيات بغداد لغرض العلاج من إصابات ألمت به نتيجة المشاجرة التي حدثت اليوم (أمس) في جلسة البرلمان”.
وكان رئيس كتلة دولة القانون النيابية النائب علي الأديب أعلن، امس الثلاثاء، تعليق كتلته حضور جلسات البرلمان لمدة يومين، على خلفية المشاجرة بين كتلة الأحرار والنائب كاظم الصيادي، في حين طالب قيادة التيار الصدري بموقف حازم من الحادثة.
وكان مصدر برلماني أفاد، امس الثلاثاء، بأن رئاسة البرلمان وافقت على إعادة التصويت على وزير الصناعة محمد الدراجي بعد تقديم طلب موقع من 50 نائبا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة