طالباني: بغداد غدرت بنا ولا يمكن انتظارها

السليمانية – الصباح الجديد:

اتهم قباد طالباني نائب رئيس حكومة كردستان، بغداد ب”غدر” أهالي الاقليم وحكومتها، لافتا إلى ضرورة تخطي كردستان للأزمة الاقتصادية الحالية.

وقال خلال مشاركته إفتتاح مستشفى مركز الكلية الاصطناعية والبناية الجديدة لمديرية الصحة في مدينة السليمانية. بخصوص الخلافات بين إقليم كردستان وبغداد، “طالما كان إقتصاد كردستان مربوطاً بمزاج شخص في الحكومة الإتحادية، ولن يكون بيد حكومتنا التي صوت عليها شعب كردستان، سنتعرض دائماً إلى هذه المشاكل والأزمات”.

وأشار نائب رئيس حكومة الإقليم إلى “أننا ذهبنا خلال شهر كانون الأول عام 2014 إلى بغداد وإتفقنا مع الحكومة الإتحادية، وأصبحت تلك الإتفاقية جزءاً من قانون الموازنة العراقية لعام 2015، وتمت المصادقة على هذا القانون. قلنا لهم هذا هو الباب وهو مدخل لتخطي الأزمة المالية، ولكن للأسف … بغداد غدرت بنا، غدرت بحكومة إقليم كردستان أكثر مما غدرت بمواطني كردستان، وغدرت بموظفيها في هذه المرحلة، عليه نطالب بتوضيح من حكومة بغداد”.

واضاف “لا يمكننا انتظار بغداد وهي تغدر بمواطننا، نشكر مواطني كردستان بانهم صبروا معنا لحد الآن، ونشكر المقاولين لتوقف مشاريعهم منذ عام، علينا أن نعمل على تخطي كردستان هذه الظروف”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة