الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – عملية دهم
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الجمعة ، بأن قوة أمنية قتلت نازحا يرتدي حزاماً ناسفاً في أثناء مداهمة منزله شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “قوة امنية تابعة الى الفرقة التكتيكية قامت ظهر يوم امس بمداهمة منزل لاحد النازحين في منطقة حي الامين شرقي العاصمة بغداد”.
واضاف المصدر، إن “النازح تبادل اطلاق النار مع القوة الامنية بعد مداهمة منزله ما اسفر عن مقتله بعد ان اصاب 3 من القوة المداهمة”.

ديالى – عملية اختطاف
اعلن مصدر محلي في محافظة ديالى، الجمعة، بأن مختطفاً أطلق سراحه بعد دفع ذويه فدية قدرها 25 ألف دولار أمريكي شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “مختطف في العقد الرابع من عمره أطلق سراحه من قبل خاطفيه بعد مرور تسعة أيام على خطفه قرب قضاء المقدادية، (35 كـم شمـال شرقـي بعقوبـة)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “ذوي المختطف دفعوا فدية مالية قدرها 25 ألف دولار للخاطفين قبل إطلاق سراحه”.
وأوضح المصدر، أن “أغلب من يجري إطلاق سراحهم من المخطوفين يدفعون فدية مالية تتراوح بين 10 – 60 ألف دولار “.

كركوك – عملية امنية
اكد مصدر في اللجنة الأمنية بمحافظة كركوك الجمعة عن غلقها جميع الطرق والمنافذ بين كركوك والمناطق الخاضعة لسيطرة إرهابيي داعش.
وقالت اللجنة انه “وبسبب الوضع الامني الذي يشهده العراق وجبهات القتال تقرر غلق جميع الطرق المؤدية للمناطق التي تقع تحت سيطرة الارهابيين”.
والمناطق الخاضعة لداعش في محافظة كركوك هي قضاء الحويجة ومناطق عديدة محيطة به فضلا عن قرى اخرى بجنوب المدينة. واكدت اللجنة في بيانها “لن يسمح باي حركة وبأي شكل من الاشكال”.

صلاح الدين – تفكيك ملغمتين
كشف مصدر امني في محافظة صلاح الدين الجمعة، عن تفكيك شاحنة وهمر ملغمتين وقتل من فيهما جنوب غرب قضاء سامراء.
وقال المصدر إن “قوة امنية تمكنت من تفكيك همر ملغم وشاحنة مصفحة والاستيلاء عليهما بعد قتل من فيهما في منطقة الرميلات جنوب غرب قضاء سامراء”.
وأضاف المصدر الامني أن “الشاحنة كانت تحتوي على أربعة أطنان من مادة السيفور الشديدة الانفجار “.

الفلوجة – مقتل ارهابيين
قال مصدر عسكري في وزارة الدفاع الجمعة ان قادة بارزين لتنظيم داعش الارهابي يحملون الجنسية العربية قتلوا في منطقة الكرمة شمال شرقي مدينة الفلوجة.
وقالت الوزارة ان “قواتنا تمكنت من قتل الارهابي (ابو عبد الله الشامي) السوري الجنسية مسؤول الجناح العسكري لولاية داعش في الكرمة، والارهابي (ابو ادم الصومالي)، والارهابي (ابو نبأ المقدسي) اردني الجنسية”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر امني في محافظة الأنبار، الجمعة، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الأمنية وعناصر تنظيم “داعش” في منطقة المضيق شرق الرمادي، فيما أشار إلى دخول التنظيم إلى أجزاء من المنطقة.
وقال المصدر إن “مواجهات واشتباكات عنيفة اندلعت، صباح يوم امس بين القوات الأمنية المسنودة بمقاتلين من العشائر من جهة وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى في منطقة المضيق (11كم شرق الرمادي)، بشتى الأسلحة والمعدات”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التنظيم دخل إلى أجزاء من منطقة المضيق”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “تلك المواجهات جاءت بعد سيطرة داعش على منطقة حصيبة الشرقية وتمدده إلى المضيق”.

نينوى – قصف جوي
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى الجمعة، بأن 50 عنصرا من تنظيم “داعش” بينهم قياديون عرب وأجانب سقطوا بين قتيل ومصاب بقصف للتحالف الدولي استهدف مبنى القنصلية التركية جنوبي الموصل
واوضح المصدر إن “التحالف الدولي قصف، فجر يوم امس مبنى القنصلية التركية وهي من أهم وأبرز المراكز التي يقطنها أبرز قياديي تنظيم داعش من العرب والأجانب بمنطقة الجوسق جنوبي الموصل، ما أسفر عن مقتل نحو 40 عنصرا من التنظيم بينهم 28 قياديا عربيا وأجنبيا وأصيب 10 آخرون تم نقلهم إلى مستشفيات التنظيم في الموصل”.
وبين المصدر أن “القصف الذي طال القنصلية ولد استياء كبيرا جدا في صفوف تنظيم داعش حيث منع المرور في تلك المنطقة بعد غلق منافذها من كافة الجهات خشية تعرض المنطقة لقصف جوي أخر من قبل التحالف الدولي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة