«بابل» تعلن توقف مشاريعها الاستراتيجية

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت الأدارة التنفيذية في محافظة بابل، عن توقف المشاريع الاستراتيجية في عموم المحافظة لعدم وجود التخصيصات المالية الكافية للاستمرار بعملية الانجاز.
وقال النائب الاول لمحافظ بابل وسام اصلان الجبوري ان «أهم المشاريع التي توقفت هي المجسرات التي باتت تشكل عائقا امام حركة المواطنين وكذلك مشروع مجاري الحلة الكبير».
واضاف الجبوري ان «مشروع مجاري الحلة متوقف بسبب عدم استلام الشركة لاستحقاقاتها المالية وهي قد وعدت بإكمال العمل بالامكانيات الذاتية وطمر الحفريات لحين وصول الاموال اللازمة لأنجاز المشروع.
وكان محافظ بابل صادق مدلول السلطاني طالب، الأسبوع الماضي، الحكومة الاتحادية بوضع آلية جديدة لإكمال المشاريع وتشغيل الأيدي العاملة كونها باتت «شبه مشلولة»، مشددا على أهمية التنسيق بين وزارتي المالية والبلديات من خلال استثمار الجباية والإيرادات لاستغلالها بتنفيذ مشاريع المحافظة.
وقال السلطاني إن «هناك عددا من مشاريع المحافظة توقفت وأخرى تلكأت بسبب عدم توفر السيولة اللازمة لديمومة تلك المشاريع وهناك نقص حاصل في الوقود وإرباك في تشغيل عمال التنظيف بالمحافظة»، مطالبا الحكومة الاتحادية بـ»وضع آلية جديدة للسير نحو إكمال المشاريع وتشغيل الأيدي العاملة التي باتت شبه مشلولة».
وأضاف السلطاني أن «العمل ومن أجل ديمومته يحتاج الى آلية جديدة للوصول الى نتائج تخدم المصلحة العامة وتقدم المشاريع والسير باتجاه الحلول المناسبة»، مؤكدا «ضرورة ان يكون هناك تنسيق بين وزارتي المالية والبلديات من خلال استثمار الجباية والإيرادات التي تعود الى الوزارة واستغلالها بالمحافظة حتى نتمكن من تنفيذ مشاريعنا وتشغيل عمال التنظيف».
وشدد السلطاني على «ضرورة استثناء الوقود من صرف المستحقات حتى يتم تفعيل الآليات التي تقوم بها المحافظة بتأهيل الطرق وحملات التنظيف فضلا عن تشغيل مجمعات الماء والآليات العاملة ضمن كافة الدوائر»، مشيرا إلى أنه «من الضروري تشكيل لجنة مشتركة ما بين الوزارات والإسراع بإيجاد الحلول السريعة والسليمة من اجل عدم توقف هــذه المشاريع لاعمار المدن».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة