الملف الأمني

بغداد – تفكيك عبوات
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، الاربعاء، بأن القوات الامنية تمكنت من تفكيك ثلاث عبوات ناسفة جنوبـي العاصمـة بغداد.
وقال المصدر إن “قوة من الجهد الهندسي تمكنت، صباح يوم امس ، من تفكيك ثلاث عبوات ناسفة بمنطقة الباوية بقضاء المدائن جنوبي بغداد”، مبينا ان “عملية التفكيك تمت بدون حدوث اي اضرار”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة توجهت الى مكان التفكيك بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة عن مكان العبوات”.

ديالى – حالة انذار
اعلن مصدر محلي في محافظة ديالى، الاربعاء، عن اعلان حالة الانذار القصوى في ناحية العبارة شمال شرقي بعقوبة عقب احداث ساخنة مرت بها احدى قرى الناحية مساء أمس.
وقال المصدر إن “الاجهزة الامنية اعلنت حالة الانذار القصوى في ناحية العبارة (15 كم شمال شرق بعقوبة) عقب احداث ساخنة مرت بها قرية زاغنية (8 كم شمال الناحية) خلال الساعات الـ24 الماضية”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “تعزيزات امنية وصلت الى العبارة فيما اجرى قائد شرطة ديالى العميد الركن جاسم السعدي سلسلة لقاءات مع شيوخ ووجهاء الناحية لتطويق الموقف وتفادي تكرار اعمال العنف”.

كركوك – اعتقال مطلوب
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك الاربعاء بأن مطلوباً بتهمة “الإرهاب” اعتقل بعملية أمنية جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من الأمن الوطني ألقت القبض، مساء يوم امس على احد المطلوبين بتهمة الإرهاب في نقطية تفتيش واحد حزيران عند مدخل جنوب غربي كركوك”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية نفذت على خلفية معلومات استخبارية دقيقة قادت للقبض على المتهم اثناء دخوله للمحافظة”، مبيناً أن “القوة نقلت المطلوب إلى مقر أمني للتحقيق معه”.

الفلوجة – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في قيادة عمليات بغداد، الأربعاء، عن مقتل 27 “إرهابياً” بينهم أجنبيين اثنين وتدمير ستة أوكار تابعة لهم، فضلاً عن معالجة 17 منزلا مفخخا وعبوة ناسفة في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة.
وقال المصدر إن “قواتنا الأمنية وبإشراف مباشر وميداني من قبل قائد عمليات بغداد، باشرت عملياتها التعرضية لتحرير ما تبقى من منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها”، مبينة انها “تمكنت من إلحاق هزيمة واضحة في صفوف الإرهابيين، ضمن عملية فجر الكرمة”.
وأضاف أن تلك القوات “تمكنت من قتل 27 إرهابياً بينهم اثنين أجانب، وتدمير ستة أوكار، فضلاً عن معالجة خمس عبوات ناسفة، و12 منزلا مفخخا”، لافتة إلى انه “تم تدمير عجلتين مفخختين، واستهداف ثمانية تجمعات للعدو”.

الانبار – عملية امنية
اعلن مصدر عسكري في وزارة الدفاع، الأربعاء، عن تدمير جسر نصبه تنظيم “داعش” بين منطقتي الملاحمة والصقلاوية في محافظة الانبار.
وقال المصدر إن “الفرقة الثامنة بالتعاون مع القوه الجوية دمرت جسرا نصبه الدواعش على نهر الفرات بين الملاحمة والصقلاوية”.
على صعيد متصل اعلنت قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي، عن تنفيذ 14 ضربة جوية ضد أهداف لتنظيم “داعش” في ثلاث محافظات عراقية، فيما أشارت إلى تدمير مركبات وحفار قرب مدينة الرمادي.
وقالت القوة في بيان لها، إن “التحالف نفذ أربع ضربات في العراق دمرت مركبات وحفاراً قرب الرمادي”، لافتة إلى أن “عشر ضربات أخرى نفذت في مناطق قرب بيجي وسنجار والفلوجة وبلدات أخرى”.

البصرة – عملية دهم
قال مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة، الأربعاء، ان مفارزها القت القبض في مناطق متفرقة من المحافظة على 14 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة فضلاً عن مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.
وقال المصدر ان “قوات الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن إلقاء القبض على 14 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، من بينهم على وفق قانون مكافحة الإرهاب في سيطرة السدرة وقد تم تسليمه الى مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب لغرض التحقيق معه”.
ولفت الى أن “قوات الشرطة أحبطت محاولة لتهريب 40 طناً من زيت الغاز الى خارج المحافظة”، مضيفة أن “كمية الوقود تم ضبطها وهي في صهريج لدى مروره في نقطة تفتيش تقع عند مدخل المحافظة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة