الأخبار العاجلة

اشتباكات بين قوات سعودية والحوثيين على الحدود

صنعاء – وكالات:

اندلعت اشتباكات بين القوات السعودية والمتمردين الحوثيين على الشريط الحدودي في منطقة نجران السعودية، يوم أمس الأربعاء، حسبما أفادت مصادر صحفية.

وتشهد هذه المنطقة اشتباكات متكررة، جراء محاولات المسلحين الحوثيين التسلل إلى الأراضي السعودية.

وتعرضت منطقة نجران لسقوط عدد من القذائف أطلقها الحوثيون في وقت سابق من الشهر الجاري، في إطار سعيهم إلى تخفيف الضغط عليهم بسبب الضربات الجوية المتلاحقة لطيران التحالف العربي, وفي ذات السياق، شن طيران التحالف، أمس الأربعاء، غارات عدة على مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن.

وذكرت مصادر ميدانية أن الغارات استهدفت معسكر الدفاع الساحلي، ومعسكر الصيفي والمعهد التقني في محافظة صعدة، كما استهدفت معسكر القفلة في عمران.

كما تعرضت تجمعات للحوثيين في معسكر القوات الخاصة في منطقة شبان جنوب مدينة إب إلى قصف جوي مكثف.

وفي مدينة عدن، قتل القيادي البارز في جماعة الحوثي نبيل الحاشدي على يد المقاومة الشعبية، بحسب مصدر في المقاومة, وأكد المصدر أنه عثر بحوزة القيادي على مخططات ووثائق تحدد مواقع المقاومة الشعبية لصالح الحوثيين.

من جهة أخرى أكدت مصادر محلية أن رئيس المجلس السياسي لجماعة الحوثي، صالح الصماد، ورئيس اللجنة الثورية، محمد علي الحوثي، وشقيق زعيم جماعة الحوثيين، عبد الخالق الحوثي، انتقلوا قبل عدة إيام الى مناطق في ذمار على بعد 130 كيلومترا جنوب صنعاء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة