الأخبار العاجلة

الأحزاب الكردية : دستور كردستان يجب ان يضم المناطق خارج الإقليم

أربيل – الصباح الجديد:
دعت الاحزاب الكردستانية، الى حسم مصير محافظة كركوك والمناطق الاخری الواقعة خارج الاقلیم في دستور کردستان، وفيما لفتت الى تشكيل وفد من هذه الاحزاب لزيارة مؤسسات الاقليم المعنية بالمناطق الكردیة خارج الاقلیم لتنفیذ مطالب تلك المناطق، اكدت مساندتها قرار الكونغرس الامریكي بتسلیح البیشمركة بشکل مباشر.
وقالت الاحزاب الكردية في بيان تلقت وكالة خبر للانباء (واخ) نسخة منه عقب إجتماعها في محافظة کرکوك في مقر حرکة تغيير (كوران) “نطالب بتحدید مصیر کرکوك والمناطق الكردستانیة الواقعة خارج الاقلیم في دستور اقلیم کردستان وحسم مصیر کرکوك وهذه المناطق”.
وأضاف البيان أن “وفدا من الاطراف الكردستانية سیزور مٶسسات اقلیم کردستان وخاصة تلك التي لها علاقة بالمناطق الكردستانیة الواقعة خارج الاقلیم بهدف تنفیذ مطالب تلك المناطق، وکذلك التأکید علی تحقیق کافة حقوق کرکوك من الحکومة المرکزیة العراقیة”, وأبدت الاطراف الكردية المجتمعة في كركوك “مساندتها لقرار الكونغرس الامریكي لتسلیح البیشمركة بشكل مباشر”.
يشار الى ان هنالك لجنة تضم ٢١ شخصاً تناقش وضع دستور لاقليم كردستان وصياغته ومن المقرر ان یصبح لاقلیم کردستان في الاشهر القلیلة الماضیة دستورە الخاص بە.
يذكر ان ابرز الاحزاب الكردستانية المعروفة هي الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني والتغيير والجماعه الاسلامية والاتحاد الاسلامي والشيوعي الكردستاني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة