الأخبار العاجلة

العبادي يوجه بتنشيط الاستثمار وتوفير فرص العمل

بغداد ـ الصباح الجديد:
وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الاثنين، بضرورة تنشيط الجانب الاستثماري في المحافظات وتوفير فرص العمل، مؤكداً المضي نحو نظـام اللامركزية الادارية.
وقال مكتب العبادي في بيان ورد الى ” الصباح الجديد “، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ترأس، اليوم، اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمـة باقليم، بحضور عدد من السادة الوزراء والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظـات، وجرى خـلال الاجتماع مناقشة عدد من المحاور المتعلقـة بالسياسات العامة للوزارات الثمان وصلاحيات المحافظات”.
وأكد العبادي بحسب البيان، “المضي نحو نظام اللامركزية الادارية ومنح الحكومات المحلية المزيد من الصلاحيات”.
مشيراً إلى “جهود الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في مواجهة التحديات الامنية والاقتصادية الى جانب البناء وتقديم الخدمات”.
ووجه رئيس الوزراء بـ”ضرورة تنشيط الجانب الاستثماري في المحافظات وخلق فرص العمل”، مشدداً على “اهمية العمل بروح الفريق الواحد من اجل المصلحة العليا للبلاد”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، في (18 شباط 2015)، أن حكومته ماضية بنقل الصلاحيات إلى المحافظات وتطوير واقعها من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشيراً إلى أن ذلك سيتم من خلال اختيار الطريقة الأفضل لإدارة عملية انتقال تلك الصلاحيات.
وينص قانون 21 لعام 2008 لمجالس المحافظات على ان لمجالس المحافظات الصلاحيات الرقابية والإشرافية على جميع الوزارات ومؤسساتها باستثناء المحاكم والجامعات والجيش .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة