الملف الأمني

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن موظفاً يعمل في وزارة التخطيط قتل بهجوم مسلح شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار تجاه موظف يعمل في مكتب مفتش وزارة التخطيط في شارع القناة قرب منطقة حي الامانة شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال”.
الى ذلك افاد المصدر بأن مدنيين اثنين اصيبا بإنفجار عبوة ناسفة داخل باص ( كيا) في حي الجريخي بمنطقة الحسينية شمالي بغداد.
على صعيد متصل افاد المصدر بأن شرطيا أصيب بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها بمنطقة المشاهدة شمالي بغداد .

ديالى – تفجير عبوات
اعلن مصدر امني في قضاء بلدروز الاثنين أن”مسلحين مجهولين فجرو في ساعة متأخرة من ليلة أمس منزلين يعودان لمدنيين بعبوات ناسفة في قرية أمام عسكر 5كم غرب قضاء بلدروز بعد زرعها بعبوات ناسفة ”
وقال المصدر أن”مسلحين مجهولين زرعوا عبوات ناسفة حول منزلين في قرية أمام عسكر الواقعة غرب قضاء بلدروز ما أسفر الانفجار عن إلحاق أضرار مادية كبيرة جدا بالمنزلين ،مبينا أن المنزلين خاليين من سكانهما وقت التفجير”

صلاح الدين – تفكيك عبوات
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن قوة من جهاز مكافحة الارهابي فككت 30 عبوة ناسفة وتدمير سيارة ملغمة شمالي تكريت، مبيناً أن القوة فسحت المجال امام قوات المشاة للتقدم اكثر باتجاه مصفى بيجي.
وقال المصدر إن “قوة من جهاز مكافحة الارهاب تمكنت، صباح يوم امس من تفكيك 30 عبوة ناسفة ودمر سيارة مفخخة في تقاطع ناحية الصينية شمال تكريت”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجهاز فسح المجـال لقـوات المشـاة بالتقدم أكثــر بإتجـاه مصفـى بيجـي شمـال تكريت”.

الفلوجة – عملية عسكرية
قال مصدر امني في قيادة شرطة قضاء الفلوجة الاثنين، 19 ارهابيا بينهم قناصون قتلوا في منطقة الكرمة شرقي الفلوجة .
وذكر المصدر إن “القوات الامنية شرعت بعملياتها التعرضية لتحرير ما تبقى من منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها”.
واضـاف ان “القـوات الامنية تمكنـت خلال عمليـة فجـر الكرمـة مـن قتل 15 إرهابياً واربعة قناصين وتدمير عشرة اوكار، ومعالجة منزلين مفخخين، فضـلا عـن تدمير رشاشتين احاديتين، وعجلـة تحمل احادية وقتـل من فيهـا، اضافـة الى العثـور على قاعـدة رشاشة عيار 23 ملم”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
كشف قائد صحوة مناطق غربي الرمادي عاشور الحمادي، الاثنين، إن القوات الامنية المشتركة من الجيش وشرطة الطوارئ ومقاتلي العشائر احرزوا تقدما في قاطع ناحية البغدادي وتمكنـوا من تدمير 7 عجلات لتنظيـم داعـش الارهابـي”.
واوضح المصدر ان “القوات الامنية المشتركة تمكنت من تدمير رتل لتنظيم داعش الارهابي كان متوجها من منطقة جبُة الى الحي السكني في البغدادي”، لافتا الى ان الرتل المكون من 7 عجلات دمر بالكامل وقتل من فيه”.

ذي قار – عملية امنية
ذكر مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاثنين، بأن قوة أمنية اعتقلت خمسة مطلوبين بتهم جنائية احدهم محكوم غيابيا في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة مشتركة من مكتب مكافحة الإجرام والأمن الوطني، نفذت عملية أمنية وسط الناصرية مركز المحافظة، أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين احدهم محكوم بالسجن غيابيا 15 عاما على وفق المادة 442 عقوبات”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية استندت لمعلومات استخباريـة دقيقة، ونفذت على وفق مذكرات قبض قضائيـة”، مشيـرا إلى أن “القوة اقتادت المعتقليـن الى مركـز امنـي للتحقيـق معهم”.

البصرة – اطلاق نار
اكد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة ان نزاعا عشائريا مسلحا اندلع في قضاء ابي الخصيب جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “نزاعاً عشائرياً عنيفاً اندلع في، ساعة متأخرة من ليلة أمس، في قضاء أبي الخصيب تضمن تبادل اطلاق النار باستعمال أسلحة خفيفة ومتوسطة”، مبيناً أن “المواجهات أسفرت عن إصابة سبعة من الطرفين بجراح”.
واضاف أن “هدنة سريعة تم التوصل لها بعد حدوث النزاع بساعات قليلة”، مضيفاً أن “الهدنة من المتوقع أن تؤدي الى حل نهائي للنزاع الذي نشب بسبب خلافات بين أفراد من العشيرتين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة