مستشفى الرشاد ينظم محاضرة عن ظاهرة الانتحار في المجتمع

بغداد – زينب الحسني:
نظمت مستشفى الرشاد للأمراض العقلية والنفسية محاضرة علمية عن ظاهرة الانتحار في المجتمع وكيفية تفاديها .
وقال مدير المستشفى الدكتور جبار مجيد ازغير ان المحاضرة التي القاها الممرض الجامعي محمد عبد الله بحضور الملاكات التمريضية تهدف الى تعريف المشاركين عن الأسباب التي تؤدي إلى انتحار الأشخاص وكيفية تفاديها وكذلك الأعراض التي من الممكن ملاحظتها على الشخص الذي يحاول الانتحار.
واشار الدكتور ازغير الى ازدياد حالات الانتحار في العالم ، اذ تشير الإحصائيات إلى أن (4) ملايين شخص ينتحرون كل عام ولأسباب متعددة ، لافتا الى ان اهم هذه الأسباب التي قد تؤدي إلى انتحار الشخص هي الإصابة بالإمراض النفسية والعقلية كالكآبه الحادة وأيضا بسبب الإدمان على المخدرات والفشل في الحياة وعدم تحمل الشخص الشدائد والمشكلات التي تواجهه في حياته .
وتطرقت المحاضرة الى الوسائل التي من الممكن أن تتبع لتهدئة الأشخاص الذين لديهم محاولات انتحار سابقة ،عن طريق مراقبتهم وأبعاد الآلات الجارحه عنهم ، وإشغالهم بممارسة الهوايات المفضله لديهم.
من جهة أخرى أقامت مستشفى فاطمة الزهراء للنسائية والأطفال دورة تدريبية في طب الطوارئ بحضور عدد من الأطباء الاختصاص في الامراض النسائية والتوليد والأطباء المقيمين الأقدمين على قاعة المستشفى .
وقال مدير المستشفى المشرف على الدورة الدكتور عباس عويد الحسيني ان الدورة تهدف الى التعريف بانعاش الحياة الأساسي للتوليد في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وتعريف الحمل خارج الرحم والحمل العنقودي والإسقاط الكامل والناقص ومعرفة الإسعافات الأولية في علاج تلك الحالات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة