الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – العثور على جثث
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية ، الاحد، بان قوة امنية عثرت على اربع جثث تعود لرجال مجهولي الهوية غربي بغداد.
وقال المصدر إن “قوة امنية عثرت على اربع جثث لرجال مجهولي الهوية في قرية الزيدان التابعة لقضاء ابو غريب غربي بغداد”، مشيرا الى ان “الجثث بدا عليها اثار اطلاقات نارية في منطقتي الرأس والصدر”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته ان “القوة نقلت الجثث الى الطب العدلي ليتم التعرف عليها وتسليمها الى ذويها”.

ديالى – انفجار ناسفة
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى الاحد بأن مدنيين اصيبا بانفجار عبوة ناسفة غربي بعقوبة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق رئيس قرب حي المعلمين (5كم غرب بعقوبة) انفجرت لدى مرور مركبة بالقرب منها، ما اسفر عن اصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية نقلت المصابين الى مستشفى قريب وفتحت تحقيقاً بالحادث”.

كركوك – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك الاحد بأن ثلاثة مطلوبين بتهمة “الإرهاب” اعتقلوا بعملية امنية جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من شرطة الأقضية والنواحي نفذت، مساء يوم امس عملية أمنية في منطقة باجوان (25كم جنوب غربي كركوك) وتمكنت من اعتقال ثلاثة مطلوبين بتهمة الإرهاب”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية نفذت على خلفية معلومات استخبارية دقيقة”، مبيناً أن “القوة نقلت المعتقلين إلى مقر أمني للتحقيق معهم”.

صلاح الدين – قصف جوي
قال مصدر امني في قيادة شرطة محافظة صلاح الدين الاحد إن طائرات القوة الجوية العراقية قصفت تجمعا لعصابات داعش الارهابية في مناطق شمال مصفى بيجي ودمرت ست عجلات وقتلت 24 ارهابيا.
وأضاف المصدر ان ” القوات الأمنية تقوم بحماية مصفى بيجي والمناطق المحيطة به ، حيث تتصدى لهجمات وتعرضات ارهابيي داعش في تلك المناطق وتكبدهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.

الفلوجة – ضربة جوية
كشف متحدث عسكري في قيادة العمليات المشتركة، الاحد، أن طائرات التحالف الدولي قصفت تجمعاً لتنظيم “داعش” بمحيط مجلس المحافظة الانبار وسط الرمادي، مشيرةً الى تدمير معمل لتلغيم السيارات في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة.
وقال المتحدث باسم العمليات العميد سعد معن إن “طائرات التحالف الدولي وجهت ضربة مباشرة لتجمع عدد من مجرمي داعش الارهابي في محيط مجلس المحافظة في الرمادي”.
وأضاف المتحدث العميد معن أن “طائرات التحالف دمرت معملا للتفخيخ في قضاء الكرمة”.

الانبار – عملية تعرضية
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة الانبار الاحد عن مقتل وإصابة 32 “إرهابياً” وتدمير 10 اوكار وشاحنة ملغمة ضمن عملية “فجر الكرمة”.
وقال المصدر الامني إن “قواتنا الأمنية واصلت عملياتها التعرضية لتحرير ما تبقى من منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها، وتمكنت من إلحاق هزيمة واضحة في صفوف الإرهابيين”.
وأضاف المصدر أن “قواتنا تمكنت من قتل (21) إرهابياً، وجرح (11) آخرين، وتدمير عجلتين تحملان سلاح أحادية، وتدمير شاحنة ملغمة وثلاث عجلات تقل إرهابيين، فضلاً عن تدمير (10) أوكار للإرهابيين”

ذي قار – ضبط عتاد
اكدت مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الأحد، عن العثور على كدس للعتاد يضم مجموعة من المقذوفات الحربية والألغام شمالي الناصرية.
وقال المصدر إن “قوة من مديرية شرطة قضاء الرفاعي عثرت على كدس كبير للعتاد يحتوي على مجموعة من المقذوفات الحربية وصواريخ كاتيوشا وألغام للدروع وحشوات فارغة بالمنطقة الواقعة ما بين ناحية النصر وقضاء الرفاعي (80 كم شمالي الناصرية(“.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “العملية استندت إلى معلومات استخبارية وتعاون المواطنين”، مشيرا الى ان” القوة نقلت محتويات الكدس إلى مكان امن تمهيدا لأتلافها”.

نينوى – اعدام مدنيين
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى ، الاحد، بأن عصابات داعش اقدمت على اعدام ثلاثة شبان في الموصل.
وقال المصدر إن “عناصر داعش اقدموا على قطع رؤوس ثلاثة شبان بتهمة التعاون مع القوات الامنية ونقل المعلومات لها بواسطة شبكة الانترنيت”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته ان “عملية الاعدام نفذت امام الناس، في ساحة بالقرب من سكن الشبان الثلاثة في منطقة الموصل الجديدة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة