الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في قيادة الشرطة العراقية ، السبت، بأن قتيلين سقطا وجرح ثمانية اخرون بتفجير جنوب بغداد.
وذكر المصدر الامني ان “عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من احد المحال التجارية في قضاء المحمودية جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتل مدنيين اثنين واصابة ثمانية اخرين بجروح مختلفة .
واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته انه “تم نقل المصابين الى المستشفى والجثتين الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – اشتباكات مسلحة
اعلنت مصادر امنية في شرطة محافظة ديالى السبت عن مقتل أكثر من 20 قياديا بداعش بينهم عرب واجانب الجنسية خلال معارك تلال حمرين المشتركة بين ديالى وكركوك وصلاح الدين، بينما حررت القوات الامنية طفلا واعتقلت خاطفيه في بعقوبة.
وقال المصدر ان “قوات الجيش والشرطة مسنودة بالحشد الشعبي قتلت العشرات من عناصر داعش الارهابي في معارك تلال حمرين خلال الاسابيع الثلاثة الماضية، مبينا ان من بين القتلى “اكثر من 20 قياديا بارزا، نحو 8 منهم يحملون جنسيات عربية واجنبية”.
وكشف المصدر عن “عجز تنظيم داعش بسحب جثث قتلاه بخلاف المعارك السابقة نتيجة للخناق والحصار الذي فرضته القوات الامنية واجبرت عناصره وقياداته على الفرار خوفا من القتل او الوقوع بيد القوات الامنية”.

كركوك – ضربة جوية
اكد مصدر أمني في قيادة شرطة محافظة كركوك، السبت ، بأن مسؤول “داعش” لمناطق جنوب غربي كركوك وتسعة عناصر من التنظيم قتلوا بقصف جوي لطيران التحالف الدولي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات التحالف الدولي قصفت ، مواقعاً عدة لتنظيم داعش في ناحية الرشاد وناحية الرياض (55 كم جنوب غرب كركوك)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه أن “القصف أسفر ايضا عن مقتل 10 عناصر بداعش بينهم مسؤول التنظيم لمناطق جنوب غربي كركوك، واصابة 15 آخرين”.

صلاح الدين – ضبط اسلحة
قال مصدر امني في قيادة عمليات صلاح الدين انه تم العثور على مخابئ للأسلحة في قضاء سامراء ، جنوبي تكريت.
واضاف المصدر إن “قوة أمنية من عمليات سامراء وبالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية تمكنت من العثور على مخبأ يحتوي أسلحة مختلفة في منطقة الطريشة شرق سامراء، فضلاً عن القبض على أحد الدواعش البارزين”.
واوضح المصدر أن “قوة أمنية أخرى تمكنت أيضاً من القبض على عدد من المطلوبين، وأيضاً العثور على أكداس للاسلحة في سامراء”.

الانبار – هجوم مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار السبت، عن إحباط هجوم لمسلحي “داعش” استهدف مقرا عسكريا غرب الأنبار، فيما أكد مقتل 35 إرهابياً وتدمير 16 عجلة عسكرية تابعة للتنظيم.
وقال المصدر إن “القوات الأمنية وبإسناد من طيران الجيش العراقي تمكن من صد هجوم لتنظيم داعش غرب الأنبار أسفر عن مقتل 35 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي وتدمير 6 همرات تابعة للتنظيم و10 عجلات عسكرية”.
وأضاف أن “العملية جاءت بعد استهداف مقر لواء 29 في منطقة الـ 160 غرب الأنبار”، موضحا أن “رد القوات الأمنية وطيران الجيش كان قوياً وأنهى تعرض داعش بسرعة كبيرة”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ذي قار، السبت، عن اعتقال 12 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة في المحافظة.
وذكر المصدر إن “مفارز ودوريات شرطة محافظة ذي قار تمكنت من القبض على 12 متهما بقضايا مختلفة تضمنت جرائم الاعتداء على موظف، وجرائم التهديد، ومخالفة القوانين، وجرائم الجرح والضرب والإيذاء العمد”.
واضاف المصدر الامني انه “تم احالة جميع المتهمين الملقى القبض عليهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل”.

نينوى – قصف جوي
قال مصدر محلي في محافظة نينوى السبت، بأن العشرات من مسلحي “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بهجومين منفصلين لطائرات التحالف الدولي غربي الموصل.
واضاف المصدر إن “الطائرات الحربية لقوات التحالف شنت، مساء يوم امس، هجوما على تجمع لمسلحي داعش في قرية عاشق شرق تلعفر”، مبينا ان “الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المسلحين”.
ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه، أن “الطائرات الحربية هاجمت ايضا رتلا لعجلات مسلحي داعش في منطقة بادوش غرب الموصل”، مشيرا الى انه “تم قتل عدد من مسلحي التنظيم خلال عملية القصف” دون ذكر التفاصيل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة