الأخبار العاجلة

اليوم.. ثلاث مواجهات أبرزها قمّة الزوراء والشرطة

بغداد ـ فلاح الناصر:

تقام اليوم الاحد ثلاث مواجهات ضمن نهائيات الدوري الممتاز بكرة القدم، اثنتان لحساب المجموعة الاولى، إذ يشهد ملعب الشعب مباراتان الاولى في الساعة الرابعة والنصف عصراً بين أمانة بغداد ونفط الجنوب، تعقبها في الساعة السابعة مساءً مباراة القمة الجماهيرية بين فريقي الزوراء والشرطة.
كما، يشهد ملعب نادي دهوك في الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم الاحد مباراة اهل الدار مع ضيوفهم فريق الميناء لحساب الجولة الاولى للمجموعة الثانية في نهائيات الدوري الممتاز.
عن مباراة اليوم، قال مدرب فريق دهوك بكرة القدم حازم صالح ان فريقه لم ينل مدة اعداد مثالية اسوة بالفرق الاخرى التي استعدت جيداً للادوار النهائية من الدوري، إذ اكتفى باجراء مباراة امام براتي كانت ضمن منافسات الدوري الكردستاني يوم الخميس الماضي هي بالحقيقة ارهقت اللاعبين.
واوضح صالح ان الهدف هو كسب النقاط الثلاث من مباراة اليوم من اجل بداية واثقة في الشوط النهائي للممتاز برغم ان الفريق الضيف الميناء يعد من خيرة الاندية التي تلعب كرة حديثة بلاعبين شباب وملاك تدريبي خبير، والميناء هو الفريق الوحيد الذي الحق الهزيمة بنادي دهوك في ملعب الاخير ضمن المرحلة السابقة من الدوري الحالي.
واشار الى ان «صقور الجبال» بامكاناته البسيطة واعتماده على لاعبين من الشباب ممن يسكنون محافظة دهوك ووصولهم الى الادوار النهائية، يعد انجازاً وسيلعب فريقه من دون ضغوطات تذكر لانه بلغ مرحلة متقدمة في هذا الموسم برغم الصعوبات التي اعترضت مسيرته.
في الجانب الاخر قال المدرب المساعد لكرة الميناء وليد جمعة ان فريقه على اتم الجاهزية للقاء اليوم وسيتعامل مع جميع المباريات بمنزلة مباراة نهائية، مبيناً ان فريقه يفتقد الى خدمات اللاعب علي حصني في المباراة بسبب تعرضه الى الاصابة في المعسكر التدريبي الذي اقامه فريق الميناء مؤخراً في لبنان واجرى فيه مباراة تجريبية امام المنتخب الاولمبي اللبناني انتهت بالتعادل السلبي، إذ تعرض في المباراة اللاعب حصني الى الاصابة في العضلة، وسينال راحة في الايام المقبلة، على ان يكون جاهزاً للمباراة الثانية امام القوة الجوية.. مؤكداً ان الملاك التدريبي استطاع ان يجهز لاعبا بديلا لحصني بالمواصفات نفسها لان اللاعبين الشباب الذين يضمهم الفريق الازرق جديرون بالتفوق فوق المستطيل الاخضر.
وبين جمعة ان ظروف المنتخبات اللبنانية حالت دون اجراء مباراة ثانية ضمن المعسكر التدريبي، مشيراً الى ان المعسكر الذي استمر لمدة ثمانية ايام كان ناجحاً وفيه استفاد لاعبي سفانة الجنوب من التدريبات المكثفة وتمكنوا من تغيير الاجواء بالنحو الذي يؤهلهم للدخول بقوة في المباريات النهائيات، في حين وظف المدرب السوري المحترف حسام السيد الامكانات بصورة صحيحة ليواصل السفانة ان شاء الله تفوقهم الذي قدموه في المراحل السابقة من هذا الموسم.
يشار الى ان المجموعة الثانية تضم اندية «القوة الجوية والميناء ونفط الجنوب ودهوك».. وتجرى مبارياتها على ملاعب دهوك والمدينة الرياضية في البصرة والشعب الدولي.
نجحت قنوات الكأس الرياضية القطرية في الحصول على حقوق نقل مباريات الدوري العراقي لكرة القدم هذا الموسم وستقوم ابتداءً من اليوم بتقديم تغطيتها لمباريات دوري النخبة عبر استوديو الديربي العربي.
وتقام مباريات دوري النخبة العراقي بنظام الدوري من مجموعتين وتضم كل مجموعة 4 فرق ويتأهل أول كل مجموعة للنهائي واللعب على الدرع فيما سيلعب الثاني في كل مجموعة على المركز الثالث وسيبلغ مجموع مباريات الدوري 26 مباراة وستقوم قنوات الكأس بنقل 14 مباراة منه.
وستبدأ التغطية الخاصة للدوري العراقي ابتداءً من اليوم الاحد بنقل مباراتي دهول مع الميناء، والزوراء مع الشرطة.
ويبدأ الاستوديو الساعة الرابعة عصرا بتوقيت العاصمة بغداد ويقدمه سعود غانم ويعده صبري البغدادي ويعلق على المباراة الأولى عبد العزيز هوساوي ويعلق على الثانية راشد الدوسري وسيكون ضيوف الاستوديو من المحللين عبد القادر زينل ومجبل فرطوس.. ولم يكشف قيمة عقد حقوق نقل هذه المباريات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة