بيكيه: تشكيلة برشلونة الحالية محصّنة ضدّ الصدمات

فاوست: نكافح لإحباط انتقال ميسي إلى تشيلسي

مدريد ـ وكالات:

واجه برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، ظروفا متباينة عرف خلالها التألق والتراجع خلال الموسم الحالي، لكن مدافعه جيرار بيكي يعتقد أن سبب صمود برشلونة واقترابه من الفوز بثلاثية من الألقاب يعود جزئيا إلى قدرة الفريق على التحمل والصمود في الأوقات الصعبة.
ومع بداية العام الحالي كان برشلونة متخلفا بفارق أربع نقاط عن غريمه ريال مدريد كما أن الهزيمة أمام ريال سوسيداد في بداية يناير كانون الثاني الماضي أطلقت العنان للكثير من القيل والقال عن العلاقة بين المدرب لويس انريكي ومهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد أن جلس الأخير على مقاعد البدلاء في الشوط الأول من هذه المباراة.
كما واجه النادي أيضا بعض المشكلات خارج الملعب، من بينها قضية التهرب الضريبي فيما يتصل بصفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار، إلى جانب منعه من دخول سوق الانتقالات بسبب مخالفات تتعلق بالتعاقد مع لاعبين شبان.
وتلاشت تقريبا معظم متاعب برشلونة بعد تأهل الفريق لنهائي كأس ملك اسبانيا ودوري أبطال أوروبا في مواجهة أتليتيك بيلباو ويوفنتوس الايطالي على الترتيب.
كما ينفرد فريق المدرب لويس انريكي بصدارة الدوري الاسباني متفوقا بفارق أربع نقاط على ريال مدريد اقرب الملاحقين قبل جولتين من نهاية الموسم.
وسيكون بوسع برشلونة الاحتفال بالفوز باللقب المحلي الخامس في سبع سنوات إذا فاز على أتليتيكو مدريد حامل اللقب مساء اليوم الأحد.
وقال بيكي الذي قدم أداء لافتا خلال الموسم الحالي في مؤتمر صحفي بعد حصة تدريب الجمعة: «لا مناص من مواجهة الصعاب وهذا الفريق محصن ضد الصدمات.. وجود فرصة للفوز بثلاثية من الألقاب خلال هذه المرحلة من الموسم أمر لا يحدث كثيرا».
وأضاف المهاجم الاسباني الدولي قوله: «نحن نقاتل من أجل الفوز بالثلاثية، لكن بالنظر إلى ما يقال فانني لدي شعور باننا بالفعل فزنا بالثلاثية.. لم يبق أمامنا الكثير لكنها المرحلة الأكثر صعوبة وعلينا الحفاظ على تماسكنا».
وإذا ما تعثر برشلونة خارج أرضه في مواجهة أتليتيكو مدريد اليوم فستكون أمامه فرصة أخرى لحسم اللقب على أرضه في مواجهة ديبورتيفو لا كورونيا في الجولة الأخيرة في 23 من آيار الجاري.
وبعد ذلك بأسبوع واحد سيقام نهائي كأس ملك اسبانيا على أرض برشلونة في حين ستقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في برلين في السادس من حزيران المقبل وسيسعى برشلونة للفوز باللقب الأوروبي للمرة الخامسة.
الى ذلك، كشف خافيير فاوست، نائب رئيس نادي برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، ان إدارة» البلوغرانا» تعاني بإستمرار لمنع انتقال نجمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى أندية مثل تشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، مشيرًا إلى أنه يناضل دائمًا لاحباط أية محاولات.
وقال فاوست خلال تصريحات نشرتها صحيفة « ميترو» البريطانية: «نناضل بنحو مستمر لاحباط محاولات «البلوز» المتكررة لخطف خدمات ميسي، في الحقيقة الأمر صعب بالنسبة لنا بسبب القوة الشرائية الضخمة التي يتمتع بها هذه الأندية».
وأضاف: «هناك عوامل كثيرة تصعب علينا بقاء ميسي، أهمها قوانين الضرائب الاسبانية التي يراها اللاعب باهظة الثمن فضلا، عن غياب مالك النادي الملياردير ليمول أجور وصفقات النادي بشكل ضخم».
وتابع: «جميع اللاعبين يضعون تلك العوامل في أعينهم، وخاصة فيما يتعلق بالراوتب مقارنة بأوروبا، وخاصة في تشيلسي والعملاق الباريسي».
يذكر أن تشيلي ومانشستر سيتي الإنجليزيين وباريس سان جيرمان من أبرز المهتمين بخدمات ميسي، ومستعدين لدفع الشرط الجزائي الذي بقترب من 200 مليون إسترليني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة