أحمد الزعيم ينال جائزة التميّز في مهرجان «همسة»

بغداد ـ فلاح الناصر:
اكد الفنان التشكيلي احمد حسين الزعيم انه سيتوجه الى جمهورية مصر العربية لتسلم جائزته بعد فوزه بها في مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون الذي سيقام آواخر شهر آب إلى منتصف أيلول المقبلين، ترافقه زميلته رنا الطائي التي فازت بالمركز الاول في مسابقة الرسم عن لوحتها «الحمامة» وحصلت على 42،5 درجة من اصل 50 درجة معتمدة في التنقيط للمتسابقين.
و»التميز» هي جائزة رفيعة المستوى تمنح للعمل المتميز وذلك للوحته شهرزاد ودنيا زاد التي تم تنفيذها على الجلد الطبيعي (بقر وغنم وماعز وقماش وخشب) منفذة بطريقة الحرق والتخطيط وتلوين بالوان تخص الجلد الطبيعي والوان زيتية والوان اكريلك والتعتيق.
وقال الزعيم في حديثه لـ «الصباح الجديد»، ان «دعوة وصلته مع مجموعة من زملائه من مجلة همسة المصرية، وبعد رؤية عمله الذي نال الاعجاب وليتم فوزه بجائزة التميز، وهي جائزة ذات قيمة عليا تفوق مسابقات الرسم المعتمدة في المهرجان»، مضيفاً إن «الفوز يعني لي رفع اسم العراق والفن العراقي لمستوى اعلى لانه يستحق دائما ان يكون في المقدمة».
يشار الى ان مهرجان همسة يتضمن مسابقات في الشعر العامودي وشعر العامية وشعر التفعلية والتصوير والرسم والنثر والسيناريو والحوار والرواية والقصة القصيرة والخاطرة.
وشهد المهرجان فوز عدد من الفنانين والمستابقين العراقيين، إذ فاز الزعيم بجائزة التميز وزميلته رنا الطائي، في حين حصل الفنان جلال رحيم على المركز الثاني بلوحته «البجعة» وجمع 41 نقطة.. اما في مسابقة السيناريو والحوار فقد فازت السياريست آمال فاروق بالمركز الاول عن سيناريو « أبجدية الحياة والموت» وحصلت على 37 نقطة، اما في مسابقة التصوير فقد فاز بها المصور عدي نعمة عن صورته «عشتار» جامعاً 41،5 نقطة.. وفي الرواية جاء حيدر الاسدي بالمركز الثالث مكرر عن رواتيه «كومبارس» وحصل على 32 نقطة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة