الأخبار العاجلة

اليوم.. الجوية يواجه نفط الجنوب في نهائيات الممتاز

سلمان يستدعي 31 لاعباً لتدريبات الوطني

بغداد ـ الصباح الجديد:

كشفت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، عن مواعيد وتوقيتات واماكن مباريات مرحلة الذهاب للدور النهائي الحاسم للدوري الممتاز.
وقال نائب رئيس لجنة المسابقات يحيى كريم، ان «مباريات مرحلة الذهاب ستنطلق في الساعة السابعة من مساء اليوم السبت على ملعب الشعب الدولي بإقامة مباراة واحدة من المجموعة الثانية تجمع فريقي القوة الجوية ونفط الجنوب».
واضاف ان «يوم غد الاحد سيشهد اقامة ثلاث مباريات اذ يلعب في المجموعة الثانية فريقي دهوك والميناء على ملعب الاول في الساعة الرابعة والنصف»، مبينا ان «ملعب الشعب الدولي سيشهد اقامة مباراتين في اليوم ذاته، باطار المجموعة الاولى اذ يلتقي في الساعة الرابعة والنصف فريقي امانة بغداد ونفط الوسط، وفي السابعة مساء فريقي الزوراء والشرطة».
واشار الى ان «الجولة الثانية من الدور الحاسم، ستنطلق في 22 من ايار، اذ يلتقي في المجموعة الاولى فريقي نفط الوسط والزوراء، على ملعب النجف في الساعة الرابعة والنصف، ويحتضن ملعب الشعب الدولي في الساعة السابعة مساء مباراة الشرطة وامانة بغداد».
واوضح كريم ان «مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية ستنطلق في 23 من الشهر الجاري، بإقامة مباراتين تجريان على ملعب المدينة الرياضية في البصرة، اذ يلتقي في الرابعة والنصف نفط الجنوب ودهوك وفي السابعة مساء الميناء والقوة الجوية».
واوضح ان «مباراة واحدة فقط ستجري في 26 من ايار الجاري، باطار المجموعة الاولى بين فريقي الزوراء وامانة بغداد التي ستقام على ملعب الشعب الدولي في الساعة السابعة مساء»، لافتا الى ان «مباراة نفط الوسط والشرطة ستقام في 30 من الشهر ذاته، على ملعب النجف لارتباط الشرطة بمباراة مهمة امام الكويت الكويتي باطار الدور 16 لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي التي ستجري في 26 ايار».
واشار كريم الى ان «مباراتي الجولة الثالثة للمجموعة الثانية ستنطلق في 27 ايار، اذ يلتقي دهوك والقوة الجوية على ملعب الاول في الساعة الرابعة والنصف، ويستضيف ملعب المدينة الرياضية في البصرة مباراة نفط الجنوب والميناء التي ستجري في الساعة السابعة مساء».
وتابع ان «مباريات جولة الذهاب ستجري ايام [11-20-25-30] من حزيران المقبل فيما تجري المباراة النهائية في الرابع من تموز المقبل».
من جانب آخر، اعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني عن دعوة (31) لاعباً تحضيراً لمباراة اليابان الودية ومباراة اندونيسيا في الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018 وكأس اسيا 2019.
وقال مدرب المنتخب الوطني اكرم سلمان أن القائمة شملت (31) لاعباً محليين ومحترفين ومغتربين وقد سُلمت إلى اتحاد الكرة المركزي لكي تتم مخاطبة جميع الأندية للاعبين المدعوين بالحضور إلى معسكر زاخو الذي سينطلق في الاول من شهر حزيران المقبل.
وبين ان القائمة ضمت لحراسة المرمى كل من علي ياسين وجلال حسن وفهد طالب ولخط الدفاع: سامال سعيد وسامح سعيد وريبين سولاقا وعلي عدنان وسلام شاكر وعلي بهجت وضرغام إسماعيل وسعد ناطق ووليد بحر وعلي عبد الجبار ومحمد قابل ومحمد عبد الزهرة وكرار محمد وحسين كامل.
وضمت القائمة أسماء اللاعبين لخط الوسط ياسر قاسم وسعد عبد الأمير وسيف سلمان وهمام طارق وأحمد ياسين وجستن ميرام وسامر سعيد وحسين علي واحد فيما ضمت بالخط الهجومي كل من يونس محمود وأمجد راضي ومروان حسين وعلاء عبد الزهرة ومهند عبد الرحيم وشيركو كريم.
الى ذلك، اعلن المدير الاداري لمنتخبنا الوطني باسل كوركيس، ان الحارس المحترف في الدوري الانكليزي شوان جلال ابدى رغبته الكبيرة في حضور تدريبات المنتخب المقررة مطلع الشهر المقبل.
وقال كوركيس: ان الحارس المحترف في الدوري الانكليزي ابدى رغبيته الكبيرة في المشاركة في تدريبات منتخبنا الوطني المقرر انطلاقها مطلع حزيران المقبل بالرغم من عدم درج اسمه ضمن قائمة الـ60 لاعبا التي ارسلت الى الاتحاد الاسيوي.
وبين ان اتصالا هاتفيا جمعه باللاعب وتحدث عن صعوبة اكمال اوراقه الرسمية قبل نهاية الشهر الجاري، واكد انه سيحضر الى العراق لاكمال اوراقه بنفسه، مشيرا الى انه طرح عليه الحضور الى العراق والدخول مع اللاعبين في المعسكر التدريبي الذي سينطلق في مطلع الشهر المقبل، فوافق مباشرة مبديا رغبته الكبيرة بالحضور للتعرف على الاجواء واختباره من قبل مدرب الحراس عماد هاشم، حيث يمكن درج اسمه في تشكيلة الوطني في الجولة الثانية من التصفيات حيث يحق ادراج لاعب واحد قبل كل جولة من التصفيات.
يذكر ان قرعة التصفيات وضعت منتخبنا الوطني في المجموعة السادسة الى جانب منتخبات فيتنام وتايلند واندونيسيا وتايوان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة