الأخبار العاجلة

موراي.. الملك الجديد للأراضي الترابية

لندن ـ وكالات:
يعيش البريطاني آندي موراي ازهى فتراته، البطل السابق لويمبلدون وبطولة امريكا، يتألق هذا الموسم بنحو خاص في الاراضي الترابية، ومنذ ان إحتفل بزفافه مع رفيقته كيم سيرز في 11 نيسان الماضي لم يخسر مباراة واحدة في الاراضي الترابية، وهو الذي كان يعاني كثيرا في هذه الارضية بالسنوات الاخيرة.
وحقق موراي بطولتين في عام 2015 بالاراضي الترابية (ميونيخ ومدريد)، المستوى العال الذي اظهره الاسكتلندي جعله من بين ابرز المرشحين لنيل بطولة روما المقامة هذا الاسبوع، ولكنه إنسحب امس الخميس بسبب شعوره بالتعب.
المستوى الذي قدمه هذا العام في الاراضي الترابية جعله يثق بامكاناته في بطولة رولان جاروس، موراي يعتقد انه بإمكانه تحقيق نجاح كبير في باريس، اذ قال: «ليس مستحيل» في اشارة واضحة لعزمه على الذهاب بعيدا، ولما لا تحقيق اللقب.
وتأهل موراي إلى دور ال16 ولكنه إنسحب امام اللاعب البلجيكي ديفيد جوفان بسبب التعب، وكانت مشاركة الاسكتلندي في روما مشكوك فيها بعد ان حقق بطولة مدريد للماسترز الاسبوع الماضي، الإنجاز الذي حققه في العاصمة الاسبانية جعله يخوض بطولة روما ولكن التعب جعله ينسحب خصوصا مع خطر الارهاق او تعرضه للإصابة قبل رولان جاروس.
ويعول كثيرا موراي على مدربيه وهما الفرنسية اميلي موريسمو والسويدي بيوركمان، ويقول موراي: «اميلي ستشرف على تدريبي في باريس (رولان جاروس) وخلال مدة بطولات العشب جوناس بيوركمان سيكون معي في اول اسبوعين، كلاهما سيكونان في ويمبلدون، شريطة ان تكون اميلي على ما يرام».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة