رئيس الوزراء قريباً إلى موسكو لطلب التسليح

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الأحد، أن الأخير سيزور العاصمة الروسية موسكو قريباً بناء على دعوة رسمية وجهت له من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبحث العلاقات الثنائية ودعم روسيا للعراق بمجال التسليح والمعلومات الاستخبارية وتعزيز قدرات المؤسسة الأمنية والعسكرية في العراق.
وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في تصريح صحفي، إن “هناك زيارة لرئيس الوزراء حيدر العبادي إلى موسكو في وقت قريب بناءً على دعوة وجهت له من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”، مبيناً أن “هناك ثلاث ملفات رئيسة سيتم بحثها خلال الزيارة أهمها تطوير العلاقات الثنائية”.
وأضاف الحديثي، أن العبادي “سيبحث أيضاً ملف دعم روسيا للعراق وما يمكن أن تقدمه على مستوى التسليح والمعلومات الاستخبارية والجهود لتعزيز قدرات المؤسسة الأمنية والعسكرية”، مبيناً أن “مخاطر الإرهاب والتطرف التي تطال العراق موجودة إلى حد ما في روسيا.
بالتالي فان هذا التحدي المشترك يفرض تعاوناً وتنسيقاً بين البلدين”.
وتابع الحديثي، أنه “سيتم أيضاً بحث ملف الاستثمار ودور الشركات الروسية في دخول سوق الاستثمار العراقي وترشيد قطاع الصناعة النفطية وأيضاً إعادة تأهيل البنى التحتية وما يمكن أن تقوم به الشركات الروسية في قطاعي النقل والإسكان والقطاعات الخدمية الأخرى”.
وكان العبادي دعا، في (19 كانون الثاني 2015)، روسيا إلى المساهمة في حرب العراق ضد تنظيم “داعش”، لافتاً إلى أن “الإرهاب” امتد تأثيره على المنطقـة والعالم ومنها روسيا

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة