الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – تفجير انتحاري
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الأحد، بأن حصيلة التفجير الانتحاري في الطارمية شمالي بغداد، بلغت قتيلاً وأربعة مصابين.
وقال المصدر إن “حصيلة التفجير الانتحاري الذي حاول استهداف مفرزة مشتركة للجيش والشرطة بسيارة ملغمة صباح يوم امس قرب مبنى قائممقامية الطارمية شمالي بغداد، بلغت قتيلاً واحداً وأربعة مصابين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “جثة القتيل نقلت الى الطب العدلي والمصابين الى المستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – اختطاف مدنيين
اعلن مصدر محلي في محافظة ديالى، الأحد، بأن مدنياً قتل واختطف سبعة آخرين من قبل مسلحين يرتدون زياً عسكرياً شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يرتدون زياً عسكرياً قاموا بقتل مدني واختطاف آخرين في قرية الأسود البزاني في محيط ناحية الوجيهية، (23 كم شمال شرقي بعقوبة)، في ساعة متأخرة من، مساء يوم أمس”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأجهزة الأمنية فرضت طوقاً امنياً مشدداً وفتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث”.

كركوك – ضربة جوية
اكد مصدر أمني في كركوك الاحد بأن 36 عنصراً من “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي استهدف مواقع للتنظيم جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات تابعة للتحالف الدولي قصفت، ظهر يوم امس مواقع داعش في ناحية الزاب التابعة لقضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، وناحية قراج ضمن الحدود الإدارية لمحافظة نينوى”، مبينا أن “القصف أوقع نحو 16 قتيلا من التنظيم الإرهابي وأصاب 20 آخرين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القصف استند إلى معلومات دقيقة عن تحشد المسلحين في تلك المواقع”، مبيناً أن “احد الضربات استهدفت موقعا يستخدمه التنظيم لتصنيع العبوات الناسفة، وتجنيد الانتحاريين وتدريبهم”.

بابل – مخبأ للاسلحة
قال مصدر أمني في شرطة محافظة بابل الاحد بأن قوة من الحشد الشعبي تمكنت من العثور على مخبأ للسلاح شمال المحافظة ، فيما لفت الى أن ذلك المخبأ يعد مركزيا والأكبر من نوعه وكان يستخدم لإمداد عناصر تنظيم “داعش” الناشطين في المنطقة بالسلاح والعتاد.
وقال المصدر إن “قوة من الحشد الشعبي عثرت، صباح يوم امس على اكبر كمية لمخازن العتاد في مخبأ داخل مقر لتنظيم داعش في منطقة العويسات ضمن قاطع جرف النصر شمال بابل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مخبأ السلاح الذي عثر عليه يعد الأكبر من نوعه ومركزي، وكان التنظيم الإرهابي يستخدمه لإمداد عناصره الناشطين في المنطقة بجميع صنوف الأسلحة والعتاد والعبوات الناسفة.

صلاح الدين ـ هجوم مسلح
اكد مصدر امني في وزارة الداخلية الاحد ان 51 عنصراً من تنظيم “داعش” قتلوا بينهم انتحاري بهجوم للشرطة الاتحادية شرقي تكريت.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن ان “الشرطة الاتحادية شنت فجر يوم امس هجوماً كبيراً في منطقة تلال حمرين، وقتلت 50 ارهابياً من داعش في حقول علاس وحقول عجيل شرقي تكريت”، مبيناً أن “الشرطة استولت على جميع اسلحة الارهابيين”.
وأضاف معن أن “الشرطة قتلت ايضا انتحارياً حاول تفجير نفسه على قطعاتها المرابطة على طريق مصفى بيجي”، مشيراً إلى أن “قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت من تفجير عجلتين ملغمتين قرب تقاطع ناحية الصينية شمال تكريت”.

الفلوجة – عملية امنية
كشف مصدر أمني في محافظة الانبار، الأحد، بأن قوة أمنية قامت بإعطاب “همرين” تابعين لمسلحي “داعش” جنوب شرق الفلوجة.
وقال المصدر إن “همرين تابعين لمسلحي داعش حاولا، ظهر يوم امس التقدم باتجاه جسر الموظفين، جنوب شرق الفلوجة”، مبينا ان “قوة أمنية قامت بإطلاق النار باتجاههما مما أسفر عن إعطابهما في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة اتخذت إجراءات احترازية مشددة تحسبا من وقوع هجمات أخرى”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
د احد مقاتلي عشيرة البو ذياب في محافظة الأنبار، السبت، بأن ثلاثة عناصر من تنظيم “داعش” قتلوا أثناء محاولتهم التسلل إلى مدينة الرمادي.
وقال داود الذيابي أن “عدداً من عناصر تنظيم داعش حاولوا، فجر يوم امس التسلل إلى مدينة الرمادي من منطقة البو فراج، ما أسفر عن اندلاع اشتباكات بين القوات الأمنية المسنودة بمقاتلين من عشيرة البو ذياب من جهة ومسلحي التنظيم من جهة أخرى”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة