أمانة بغداد تدعو إلى ترشيد استهلاك الماء والمحافظة على الخدمات

حملة لإزالة تجاوزات باعة الأغنام والجزر العشوائي

بغداد ـ الصباح الجديد:

نفذت امانة بغداد حملة جديدة لترسيخ مفاهيم الوعي البلدي وحث المواطنين على ترشيد استهلاك الماء الصافي والمحافظة على الخدمات العامة .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « الدوائر البلدية التابعة لامانة بغداد بجانبي الكرخ والرصافة نفذت حملات لتعزيز مفاهيم الوعي البلدي عبر حث المواطنين واصحاب المحال التجارية على ضرورة التعاون مع الملاكات الخدمية للحفاظ على جمالية ونظافة العاصمة بغداد «.
واضافت ان « ملاكات شعب الاعلام والوعي البلدي قامت بتوزيع فولدرات وبوسترات التوعية التي تحث المواطنين على ضرورة ترشيد استهلاك الماء الصافي وتقنين إستعماله وفقاً للحاجة الفعلية وعدم نصب مضخات الماء مع تأكيد اتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المتجاوزين على خطوط وشبكات نقل الماء الصافي «.
وبينت ان « الحملات شملت اصحاب المحال التجارية والمطاعم وحثهم على اهمية المحافظة على نظافة الارصفة وعدم التجاوز عليها بعرض بضائعهم منعاً لاعاقة حركة السير والمرور وتشويه منظر وجمالية الشوارع لاسيما الرئيسة منها .
واوضحت ان « شعب الوعي البلدي نظمت جولات ميدانية حثت فيها اصحاب المحال التجارية على الالتزام بدفع رسوم المهنة والاعلان وكذلك توجيه اصحاب المولدات الاهلية بعدم رمي الزيوت المستهلكة في مشبكات تصريف مياه المجاري «.
على صعيد متصل نفذت امانة بغداد حملة واسعة لازالة التجاوزات الحاصلة من قبل اصحاب بيع المواشي والجزر العشوائي ضمن قاطع دائرة بلدية الشعب».
ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن مدير عام دائرة بلدية الشعب المهندس نجم عبود قوله ان» الاجتماع الاخير بين امانة بغداد وقيادة عمليات بغداد اكد على ضرورة اجراء حملات مكثفة ومستمرة على مواقع بيع المواشي والجزر العشوائي من اجل القضاء على تلك الظاهرة نهائيا وتجنب الاضرار الناجمة عنها».
واضاف ان» الملاكات الخدمية في الدائرة البلدية بإسناد من قبل مديرية الحراسات والامن في امانة بغداد بالتعاون والتنسيق مع قيادة عمليات بغداد نفذت حملة واسعة في شارع عدن قرب الاسواق الشعبية أزالت فيها جميع مواقع بيع الاغنام والجزر العشوائي».
واشار الى ان» الدائرة البلدية مستمرة بحملات ازالة التجاوزات الحاصلة على الشوارع الرئيسة والفرعية والساحات العامة التي تؤثر سلبا في منظر الشوارع المتمثلة بالاكشاك والباعة الجوالين ومسقفات المحال التجارية وتجاوزات المطاعم الشعبية واصحاب المولدات الاهلية».
الى ذلك نفت امانة بغداد ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام موظفي دائرة بلدية مركز الكرخ بالإعتداء على صاحب عربة عصير في منطقة العلاوي .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « ماروجت له بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الإعتداء على بائع العصير عار عن الصحة « مؤكدة ان « دائرة بلدية مركزالكرخ لم تقم بأي حملة لازالة التجاوزات في اليوم المذكور» .
وبينت ان « الدائرة قامت بالإستقصاء عن الحادثة من شهود عيان واتضح وجود خصومة بين أقرباء صاحب العربة الذين قاموا بهذا العمل «. ملفتة الى «ضرورة التدقيق بالصورة المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي لملاحظة زيف هذا الادعاء وعدم وجود اي موظف او مسؤول من الدائرة البلدية بجانب العربة المذكورة «.
واوضحت ان « الدائرة البلدية ملتزمة بالضوابط المهنية والاخلاقية والقانونية وتراعي الاوضاع التي يمر بها البلد عند ازالة التجاوزات «. مشيرة الى ان «الدائرة ستلجأ الى ملاحقة مروجي هذه الشائعات قانونيا التي ترمي الى تشويه سمعة امانة بغداد وملاكاتها « .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة